حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,19 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 986

سيرجيو راموس ينافس على لقب الهداف محليا وأوروبيا بعد كورونا

سيرجيو راموس ينافس على لقب الهداف محليا وأوروبيا بعد كورونا

سيرجيو راموس ينافس على لقب الهداف محليا وأوروبيا بعد كورونا

03-07-2020 04:34 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أصبح سيرجيو راموس قائد ريال مدريد بهدفه في خيتافي منافسا قويا على لقب هداف الليغا بعد استئناف الموسم الشهر الماضي عقب فترة توقف دامت 3 شهور بسبب جائحة فيروس كورونا.

وحافظ القائد راموس على هدوئه ليهز الشباك من ركلة جزاء قرب النهاية ويمنح ريال مدريد الفوز 1/0 على ضيفه خيتافي يوم الخميس ليحقق الفريق انتصاره السادس على التوالي في الليغا وهدفه الرابع في هذه المباريات.

وكانت مساهمات راموس قبل التوقف كبيرة أيضا في تسجيل وصناعة الأهداف، حيث كان قائد ريال مدريد يتجه نحو أحد أكثر المواسم التي يسجل فيها خلال مسيرته الطويلة.

إذ سجل 5 أهداف في الدوري (اثنان أقل من رقمه القياسي في 2016/2017) و7 في جميع المسابقات مع النادي الملكي. وفي 6 مباريات أضاف 4 أهداف أخرى ليتفوق على رقمه القياسي في الدوري في 3 مواسم سابقة.

وذكر تقرير لصحيفة ”أس“ الإسبانية أن راموس هز شباك إيبار وريال سوسيداد ومايوركا وخيتافي وهذه الأهداف الأربعة بعد فترة العزل العام بسبب جائحة فيروس كورونا تجعله أفضل هداف في الليغا بعد استئناف البطولة متساويا مع مثل إياغو أسباس (سيلتا فيغو) وراؤول غارسيا (أتلتيك بيلباو) وجيرارد مورينو (فياريال).

كما لا يمكن إغفال أن راموس ثاني هدافي ريال مدريد هذا الموسم في الدوري بعد الفرنسي كريم بنزيما الذي سجل 17 هدفا ويحتل المركز الثاني في قائمة هدافي الليغا بعد ليونيل ميسي هداف برشلونة برصيد 22 هدفا.

تفوق أوروبي
تفوق راموس تجاوز الليغا حيث يطمح في المنافسة على لقب الهداف في البطولات الأوروبية الكبرى بعد استئناف المواسم المحلية إذ إن 6 لاعبين فقط لديهم أهداف أكثر من مدافع النادي الملكي وجميعهم من البوندسليجا، وهي البطولة الأولى التي استؤنفت والتي انتهت بالفعل.

ويتساوى مع 6 من البوندسليغا وواحد من الدوري الإيطالي هو (جيوفاني سيميوني مهاجم كالياري) وآخر من الدوري الإنجليزي الممتاز (فيل فودين لاعب مانشستر سيتي).

لكن لا يوجد لاعب يمكنه التنافس مع راموس في أنه مدافع هداف إذ إنه لا ينافس على أفضل هداف بعد استئناف المسابقات المحلية فحسب، بل في الموسم بأكمله بين المدافعين في أفضل 5 بطولات دوري أوروبية.

ويوجد فقط روبن جوسينس مدافع أتالانتا الذي سجل 9 أهداف وينافس راموس بالفعل لكنه يلعب كجناح وليس كمدافع ويليه بـ8 أهداف النمساوي مارتن هينتيرغر (آينتراخت فرانكفورت) والألماني فيليب ماكس (أوغسبورغ) لكنهما أنهيا الموسم بالفعل.

وسجل ماكس أيضا 5 من أهدافه الثمانية بصفته جناحًا بينما الإيطالي دومينيكو كريسيتو مدافع جنوة سجل 8 أهداف ولا يزال أمامه 9 جولات في الدوري الإيطالي، لكنه مصاب حاليا.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 986

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم