تابع اخبار كورونا اولا باول اقرأ المزيد ...

حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,10 يوليو, 2020 م
طباعة
  • المشاهدات: 630

أبرزها تقشير الكيوي .. أخطاء شائعة تفقد أطعمة قيمتها الغذائية

أبرزها تقشير الكيوي .. أخطاء شائعة تفقد أطعمة قيمتها الغذائية

أبرزها تقشير الكيوي  ..  أخطاء شائعة تفقد أطعمة قيمتها الغذائية

03-06-2020 07:03 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - على الرغم من الفوائد الصحية لكثير من الأطعمة والأغذية المعروفة، إلا أن تناولها بشكل خاطئ يفقدها قيمتها الغذائية، وحددت صحيفة ”بينك فيلا“ خمسة من تلك الأطعمة التي تصبح بلا فائدة عند تناولها بطريقة غير صحيحة.

بذر الكتان

من المعروف عن بذر الكتان فوائده الصحية المتعددة لغناه بالألياف والمغذيات النباتية وأحماض الأوميغا 3 ومن الصعب هضم هذه البذور إذا تم تناولها كاملة، لذلك يجب سحقها وتناولها قبل الوجبات الغذائية للحصول على فوائدها الغذائية كاملة دون فقد.

الكيوي

الطريقة المتعارف عليها هو إزالة قشور فاكهة الكيوي قبل تناولها وهذا الأمر يفقدها قيمتها الغذائية؛ لأن أغلب العناصر الغذائية مثل حمض الفوليك وفيتامين E ترتكز داخل القشرة لذلك يجب تناول ثمرة الكيوي كاملة.

البندورة

يتناول الكثير من الأشخاص البندورة (الطماطم) بشكل نيئ دون طبخ، وهذا الأمر يفقدها عناصرها الغذائية فالطماطم يجب أن تؤكل مطبوخة للاستفادة من عناصرها الغذائية المفيدة مثل الليكوبين الذي يعزز صحة الجسم ضد الأورام وأمراض القلب والعناصر الغذائية الموجودة بالطماطم تزيد كفاءتها بالتسخين.

البروكلي

إذا تناولت البروكلي بعد غليه أو قليه فإنه سيفقد عناصره الغذائية المفيدة مثل فيتامين C والكلوروفيل ومضادات الأكسدة والمركبات المضادة للخلايا السرطانية، لذلك الطريقة الأفضل لتناول البروكلي إما نيئًا أو مطهوا على البخار.

الثوم

الطريقة المثلى للحصول على فوائد الثوم الغذائية هو تقطيعه وتركه لمدة 10 دقائق قبل الاستخدام، وذلك لاحتوائه على عنصر الأليسين وهو إنزيم مهم تعزز قوته عند تعرضه للهواء.


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 630

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم