تابع اخبار كورونا اولا باول اقرأ المزيد ...

حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,10 يوليو, 2020 م
طباعة
  • المشاهدات: 908

رغم تفشي كورونا .. مصر تضاعف نسبة استقبال الفنادق للسائحين

رغم تفشي كورونا .. مصر تضاعف نسبة استقبال الفنادق للسائحين

رغم تفشي كورونا  ..  مصر تضاعف نسبة استقبال الفنادق للسائحين

01-06-2020 06:47 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أعلنت وزارة السياحة والآثار المصرية، يوم الإثنين، زيادة نسبة استقبال الفنادق للنزلاء إلى 50% من الطاقة الاستيعابية بدلا من 25%، وذلك على الرغم من ارتفاع أعداد الوفيات والإصابات بفيروس كورونا خلال الفترة الأخيرة.

وقالت وزارة السياحة المصرية، في بيان، إن ”ذلك يأتي وفقا لاشتراطات السلامة الصحية الصادرة والمعتمدة من مجلس الوزراء، وفقا لمعايير السلامة الصحية العالمية“.

وأكد مساعد وزير السياحة والآثار المصري، عبدالفتاح العاصي أن نسب الإشغال بالفنادق، خلال أيام عيد الفطر المبارك لم تتعد 25%، وفقا للنسب المسموح بها ضمن اشتراطات السلامة الصحية.


وأشار العاصي، إلى أنه ”طوال فترة العيد كان هناك لجان فحص تمر بصفة مستمرة على الفنادق للتفتيش عليها والتأكد من تطبيقها لجميع الاشتراطات“.

ونوه بأن لجان الفحص المشتركة من وزارتي السياحة والآثار، والصحة والسكان، وغرفة المنشآت الفندقية وممثلين من المحافظات المعنية، سوف تستأنف أعمال التفتيش اليوم، لمناقشة طلبات باقي الفنادق التي تقدمت بطلبات للحصول علي شهادة السلامة الصحية المعتمدة للتشغيل، وذلك للتأكد من استيفائها للاشتراطات وجاهزيتها لاستقبال الزائرين.

ولفت إلى أن 78 فندقا حصل على شهادة السلامة الصحية قبل العيد، من إجمالى 172 فندقا كانوا قد تقدموا للحصول علي شهادة السلامة الصحية المعتمدة من قبل وزارتي السياحة والآثار، والصحة والسكان، وغرفة المنشآت الفندقية.

وسجلت مصر، الأحد، أعلى حصيلة لفيروس كورونا المستجد ”كوفيد -19″، بتسجيل 46 حالة وفاة جديدة و1536 إصابة.

وقالت وزارة الصحة المصرية، في بيان، إن ”إجمالي ضحايا كورونا بلغ 24985 إصابة، من ضمنهم 6037 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 959 حالة وفاة“.


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 908

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم