حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,28 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 1255

إلغاء سباق باها الأردن لعام 2020 بسبب جائحة كورونا

إلغاء سباق باها الأردن لعام 2020 بسبب جائحة كورونا

إلغاء سباق باها الأردن لعام 2020 بسبب جائحة كورونا

26-05-2020 04:55 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - قررت الأردنية لرياضة السيارات، اليوم الثلاثاء، إلغاء سباق باها الأردن للسيارات (الجولة الثالثة من بطولة كأس العالم للكروس كاونتري - باها) لعام 2020 الذي كان مقررا إقامته خلال تشرين الأول المقبل، نتيجة الأوضاع التي يشهدها العالم بسبب جائحة كورونا.

وجاء هذا القرار بالاتفاق مع الاتحاد الدولي للسيارات (فيا)، والاتحاد الدولي للدراجات النارية (فيم) وهما الهيئتان العالميتان المشرفتان على السباق.

وأعلنت الأردنية لرياضة السيارات، اليوم الثلاثاء، في بيان صحفي أن الاردن يحتفظ بحقه في تنظيم السباق في العام المقبل2021.

وكانت الأردنية لرياضة السيارات أعلنت في وقت سابق تأجيل باها الأردن، الذي كان مقررا إقامته خلال الفترة من 16 إلى 18 نيسان الماضي، لينطلق خلال تشرين الأول المقبل، قبل أن يتم اليوم اتخاذ قرار الالغاء.

و قال الرئيس التنفيذي للأردنية الرياضة السيارات ورئيس اللجنة المنظمة لباها الأردن، زيد بلقز، أن الأردنية لرياضة السيارات تولي أهمية كبيرة لترسيخ أسس السلامة العامة حفاظاً على سلامة المشاركين والفرق، والتقنيين والجماهير نتيجة انتشار فيروس كورونا المستجد حول العالم، وللحفاظ على حياة الجميع، تعلن الأردنية لرياضة السيارات إلغاء سباق باها الأردن لعام 2020 ".

وأضاف :" إن نيتنا هي العمل مع الاتحاد الدولي للسيارات (فيا)، والاتحاد الدولي للدراجات النارية (فيم) الهيئتان العالميتان المشرفتان على الرالي، لتحديد تواريخ جديدة لإقامة باها الأردن العالمي، وكنا نتابع جميع الإجراءات الوقائية لحماية مجتمع رياضة السيارات والجمهور على نطاق أوسع، وبعد مشاورات عديدة تم اتخاذ أفضل القرارات".

وختم بلقز حديثه قائلاً: "نحن متفائلون بتنظيم رالي باها الأردن 2021، على أوسع نطاق، الذي سيعود بحلة قوية حيث يجب علينا تقديم حدث عالمي لمجتمع رياضة السيارات أكثر أمانا وتشويقا".

يشار إلى أن أول سباق لباها الأردن أقيم في العام 2018؛ حيث تم إدراج باها الأردن رسميا ضمن البطولة في العام 2019 ، وكان سيقام العام 2020 كجولة ثالثة من البطولة وتم للمرة الأولى ادخال بطولة كأس العالم للدراجات النارية ضمن منافساته.

وتقام منافسات باها الأردن العالمي في مدينة العقبة السياحية ومنطقة رم وارتأت "الأردنية لرياضة السيارات" للترويج للأردن سياحيا ودمج رياضة السيارات برالي باها الأردن العالمي؛ حيث تشكل طبيعة رم تحديا ممتعا للمتسابقين.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 1255

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم