تابع اخبار كورونا اولا باول اقرأ المزيد ...

حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,7 يوليو, 2020 م
طباعة
  • المشاهدات: 1015

تفسير الشجار في المنام

تفسير الشجار في المنام

تفسير الشجار في المنام

25-05-2020 09:19 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - يعد الشجار في الحلم من الأحلام من الأمور التي يقلق منها العديد من الأفراد لما قد يأتي في فكرهم أنها تدل على العداوة والخصام وكره الأخرين ، وعلى عكس ما يفكر فيه الأفراد فقد يكون الشجار دليل على الحب والتمسك بالطرف الآخر ، و الشجار والاختلاف في المنام له العديد من التفسيرات .

سبب الشجار في المنام
الاختلاف في المنام عند تفسير عدد كبير من العلماء و شجارك مع الأخرين أو بفرد بعينه قد يكون ناتج عن الشحن السلبي تجاهه ، ويأتي ذلك لأن صاحب الحلم غير قادر على الشجار في الحقيقة فيقوم عقله الباطن بتفريغ ذلك أثناء حلمه ، وسوف ترى في حلمك بأنك قد تقوم بضرب رئيسك في العمل فقد يكون ذلك بسبب خلاف قديم بينكم ، وأنت كنت غير قادر على رد الإساءة إليك في الحقيقة فتحلم بعدها بأيام بأنك تشاجرت معه وصعد الأمر إلى ضرب بعضكم بعضا .

ويترتب على ذلك تحسين النفسية لديك بأنك قمت بتنفيذ ما تكمنه في قلبك نحوه وقد تستيقظ بسعادة بالغة ناتجة عن ذلك الحلم ، ولكن كبار العلماء لهم العديد من التفسيرات عن رؤية الشجار في الحلم هي :

فرأى العلامة ابن سيرين بأن أختلاف الفرد مع والديه في المنام فقد يكون سببه عدم اهتمام أبويه به والرعاية الشاملة له ، وكلما زادت درجة الاختلاف بينهم دل ذلك على مدى تعلقه الشديد بهم وأنه يحتاج لتبادل حبهم له .
وله تفسير آخر في حالة الاختلاف البالغ في الحلم مع أخواتك أو الوالدين فقد يدل ذلك عن عدم الإحساس بالراحة مع أفراد العائلة ، والسبب في ذلك عدم الاندماج الفكري مع العائلة واختلاف شخصيته عنهم ، مما يؤثر على نفسيته كثيرا وينتج عنه التباعد فيما بينهم ، وله تفسير آخر وهو محاولة احتواء لغضبه عليهم . [3]
تفسير حلم الشجار مع شخص معين
ففي بعض الرؤية يرى أنه يتعامل معهم بحدة بالغة وغضب شديد مع أهل بيته فيدل ذلك على مدى معزتهم عنده ومدى عدم قدرتهم على الحياة من دونهم .
أما اذا رأى الفرد بأن النقاش يتطور مع أخواته ويترتب عليه الغضب والحدة في النقاش فيفسر ذلك على الانسجام والتوافق بينهم ، ولكن في حالة تطور الخلاف للنقاش ووصل لضرب من يراه في الحلم حتى لو ضرب بالغ فيدل ذلك على تعرض الحالف لمحنة شديدة وهو من سيقف بجانبه في الخروج منها ولا يقتصر الأمر في ذلك بل سيقدم له منافع كبيرة .
ولكن عند رؤيتك في الحلم بأنك في شجار مع عدو و قمت بالاعتداء عليه وضربه فيدل ذلك على عدم حبك له وأنه لديك مشاعر من الانتقام منه وإلحاق الأذى به مثلما ألحق الضرر بك .
ولكن النابلسي يرى عند رؤيتك للشجار مع شخص ما بينكما تعامل منذ فترة كبيرة يدل ذلك على زوال أسباب الخصام وأن المودة قد تعود قريبا بينكم .
ولكن عند حلمك بالتشاجر مع عدد كبير من الأفراد وكنت أنت أحد أطراف المشكلة فقد يدل ذلك عن سوء حظك ومدى فشلك ولا تستطيع أن تتغلب على المشاكل التي تواجهها .
م. عند رؤيتك بأنك مع خلاف مع رئيس دولتك وتطورت الأحداث بينكم وقام بالتعدي عليك بالعصا الخشبية فدل ذلك على عدم إلحاق الأذى بك ولا هناك داعي للقلق عليك ، كما يدل على رزقك بعدد كبير من الأموال وستحصل على العديد من قطع الثياب، والثروة لديك سيزداد فيها الرزق .
أما لو رأيت بأن العصا قامت بالاعتداء عليك على ظهرك دل ذلك على أن ديونك الكثيرة ستنتهي والحال لديك سيتبدل من بعد العسر لليسر . [1]
الشجار مع الحبيب في الحلم
في حالة خصامك مع من تحبه وكانت الأحوال بينكم في انقطاع بل رأيت بأنك قمت بالاعتداء عليه بالضرب فقد يدل ذلك على المودة والتسامح .
ولكن في حالة عدم خلافك مع من تحب ولا يوجد أي قطيعة بينكم فيدل ذلك على شجارهم في الحقيقة وتبديل الحال بينكم إلى الخلاف والخصام .
شجار الأزواج في المنام
في حالة رؤية الشجار من قبل الزوجة فيدل ذلك على مرورهم بالعديد من الضغوطات والمشاكل لا تستطيع أن تتحملها ، وسيترتب عن ذلك بمرورهم بنفسية سيئة للغاية وتعكر أحوالهم كما العلاقات مع زوجها ستكون متوترة .
الشجار مع الشخص الغريب في الحلم
عند رؤية الفتاة غير المتزوجة بأنها في شجار مع رجل غريب يدل ذلك على الضيق في المستقبل المهني له والدراسة لديها ستكون غير موفقة ، كما هناك عدد من الصعوبات ستكون في انتظارها قريبا
عند رؤية الفرد بأنه في شجار مع العديد من الأفراد وهناك نار مشتعلة في الخلاف دل ذلك على تحسن حياته الزوجية، وتحوله من التعاسة للنور.
في حالة رؤية التشاحن بين مجموعتين من الناس والخلاف يزداد حدته بينهم ، وكل منهم يقسو على الآخر يدل ذلك على تولى حاكم ظالم أمور بلادهم ويتجبر على شعبه .
ورؤية الضرب في منامك فقد تدل على تقدم بعض الأمور في حياتك للأفضل أما عند رؤيتك الإعتداء بقطعة من الخشب على فرد ما فيدل ذلك على عدم وفائه بالعهد له .
أما الشاب عند رؤيته أنه يتشاجر مع فتاه بسبب أسلوبها وشكلها الخارجي الغريب عليه ، فتلك الرؤية وفق تفسير ابن سيرين تدل على أنه قام بأفعال مخالفة الضمير ولكن عن قريب سيرزقه ربه بالتوبة عن ذلك ، ويؤنب نفسه على أفعاله و يوقظ ضميره ، وتحقق له السعادة مع نفسه.
تفسير الشجار في الحلم للفتاة العزباء
عند رؤية الأنثى البكر لشخص ما وكانت تعرفه وهذا الرجل قام بلطم خدها فدل ذلك عن وجود مشاعر الحب والود لهم .
وعند رؤيتها بأنها تتعرض للاعتداء البدني من أحد الشباب فيدل ذلك أن هناك ارتباط عاطفي وخاصة لو كانت تعرفه .
وفي حالة رؤيتها للشجار واستخدام عدد من أسلحة بيضاء حتى يغلب أيا منهم الأخر وقد ينتج عن ذلك موت أحدهم ودخوله السجن فدل ذلك عن حزن حياتها ، وعدم توازن الحياة لديها .
وعن تفسير عدد من الفقهاء عن العنف والشجار في الحلم فقد يترتب عنه إحتياج الفتاة العزباء لتنظيم حياتها واعادة الكثير من الأوراق لديها حتى لا يترتب عن ذلك عدد من الأضرار التي من الممكن أن تصيبها ، وعليها سرعة ترتيب أمورها حتى تحقق العديد من أحلامها .
الشجار مع الأم والأب في الحلم
ففي حالة الأم وعند رؤية الحلم من قبل الفتاة العزباء دل عن عدد من الأخبار الحزينة ستصل له ، أما المتزوجة يدل عن عدد من المشاكل التي سوف تواجهها في حياتها الزوجية ، أو التفسير الأخر له فيد عن أنه ستقوم بعدد من التصرفات التي لا ترضى أمها عنها ويتسبب ذلك بارتباك أمها عليها .

وحال الشجار مع الأب فيدل ذلك عن عقوق الابن لوالديه مما يتسبب في غضبهم عليه ، وثاني التفسيرات يدل عن وجود مراحل صعبة في حياة الحالم وثالث التفسيرات يدل على عدم اتزان الحالم وارتكابه العديد من التصرفات غير السوية وعدم إحساسه بالذنب عن ذلك ، ويضرب والديه عليه نتيجة ذلك، ولو قام الحالم بضرب أحد والديه في الحلم فيدل ذلك عن وجود خير قد يكون قادم عنهم له فقد يكون عبارة عن مال أو توفير خير أخر له .


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 1015

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم