تابع اخبار كورونا اولا باول اقرأ المزيد ...

حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,2 يونيو, 2020 م
طباعة
  • المشاهدات: 31276

"طبيب الرمثا": يرجح عدوى أسرته بكورونا عن طريق أواني الطعام .. والهياجنة: الامور لا زالت تحت السيطرة

"طبيب الرمثا": يرجح عدوى أسرته بكورونا عن طريق أواني الطعام .. والهياجنة: الامور لا زالت تحت السيطرة

"طبيب الرمثا": يرجح عدوى أسرته بكورونا عن طريق أواني الطعام ..  والهياجنة: الامور لا زالت تحت السيطرة

02-04-2020 10:07 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

قال مسؤول ملف كورونا في اربد الدكتور وائل هياجنة، إن فرق الاستقصاء الوبائي قامت بأخذ 70 عينة من المخالطين للعائلة في مدينة الرمثا التي أصيب 8 أفراد منها بعد مخالطتهم طبيب مصاب قادم من اسبانيا.


وقال الهياجنة ان العينات ستظهر نتائجها غدا وانه تم فرض اجراءات مشددة في المنطقة التي تسكنها العائلة تحسبا لاي اصابات جديدة.

واشار الى ان فرق الاستقصاء قامت بتحديد المرضى الذي عالجهم الطبيب اثناء دوامه في مستشفى حكومي وستقوم باخذ عينات منهم لفحصهم.
وقال الهياجنة انه وبالرغم من الحالات التي ظهرت اليوم، الا ان الامور تحت السيطرة ولم تسجل اي حالة في المناطق التي تم عزلها بعد التزام المواطنين بالتعليمات والحجر المنزلي.

وكان الطبيب المصاب أكد  انه قدم الى الاردن من اليونان بعد ان سافر اليها من اسبانيا بعد تعليق الرحلات الجوية بين الاردن واسبانيا بتاريخ ١٥ الشهر الماضي.


ولفت الى انه بعد وصوله الى المطار كان باستقباله والده وشقيقته وقام بالتوقيع على تعهد بالمطار بالالتزام بالحجر المنزلي لمدة ١٥ يوم.


واشار الى انه قام بعزل نفسه بغرفة خاصة لمدة ١٤ يوم في المنزل ولم يخالط احد، مرجحا ان تكون اواني الطعام سبب بنقل الفيروس لاسرته.

ولفت الى انه وبعد انتهاء مدة الحجر التحق بداومة في مستشفى حكومي وبعدها تلقى اتصالا من شقيقته التي رافقته للمطار انها تعاني من صداع وفقدان حاسه الشم والذوق.


واضاف انه وبعدها قام على الفور بمراجعة مستشفى الملك المؤسس وتم فحصه لتثبت النتائج اصابته بالفيروس بالرغم من عدم وجود اي اعراض بالفيروس.

الغد


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 31276

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم