تابع اخبار كورونا اولا باول اقرأ المزيد ...

حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,2 يونيو, 2020 م
  • الصفحة الرئيسية
  • فن
  • حياة الفهد تهدم تاريخها الفني بعدما طالبت بطرد الوافدين من الكويت .. عمران والأسعد لـ"سرايا": كانت تضحك على المشاهد بإنسانيتها المزيفة
طباعة
  • المشاهدات: 38664

حياة الفهد تهدم تاريخها الفني بعدما طالبت بطرد الوافدين من الكويت .. عمران والأسعد لـ"سرايا": كانت تضحك على المشاهد بإنسانيتها المزيفة

حياة الفهد تهدم تاريخها الفني بعدما طالبت بطرد الوافدين من الكويت .. عمران والأسعد لـ"سرايا": كانت تضحك على المشاهد بإنسانيتها المزيفة

حياة الفهد تهدم تاريخها الفني بعدما طالبت بطرد الوافدين من الكويت .. عمران والأسعد لـ"سرايا": كانت تضحك على المشاهد بإنسانيتها المزيفة

02-04-2020 03:25 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

موسى العجارمة - تفاجأ الوطن العربي يوم أمس بمداخلة هاتفية للفنانة الكويتية حياة الفهد على إحدى القنوات الفضائية، طالبت من خلالها بطرد الوافدين من الكويت بسبب أزمة كورونا، معتبرين أن تصريحها بعيد كل البعد عن الإنسانية والأخلاق الحسنة التي يتمتع بها الشعب الكويتي الشقيق ويتنافى ويتناقض مع جميع الأعمال التي قدمتها لأكثر من أربعة عقود.

خيبت الآمال، الفنانة حياة الفهد التي اشتهرت بتقديم الأعمال الإنسانية والنموذجية والظهور على الشاشة بصورة رزينة، أساءت بشكل مباشر للإنسانية مع تأكيدها المطلق بغضبها وانزعاجها من وجود الوافدين في الكويت، لدرجة أن البعض حاول تكذيب مسامعهم؛ لكون هكذا تصرف لا يصدر من فنانة بحجم حياة الفهد.

كالنار بالهشيم، جاءت جملة الفنانة الفهد عبر مداخلتها المخيبة للآمال كالسهم بقلوب الكويتيين الذي استاؤوا بما أدلت به، معتبرين أن كلامها لا يمت بالدستور الكويتي والعادات والتقاليد التي يتبعونها طوال حياتهم بصلة، وخاصة أن الخطأ هذا صدر من فنانة كانت تدعي الإنسانية.

إصرار الفهد وغضبها من وجود الوافدين في الكويت كشف المستور وحقيقة التاريخ المزيف الذي كانت تتمتع به؛ لطالما الفن والإنسانية ترتبطان ببعضهما ارتباطاً وثيقاً، وعندما تتلاشى الجزئية الأولى فإن على الجزئية الأخيرة السلام.

*نادرة عمران: التصرف الذي أقدمت عليه الفهد ناتج من شخص مريض

 الفنانة  نادرة عمران اعتبرت أن التصرف الذي أقدمت عليه الفهد جاء وفق تكفير عنصري لا ينتج إلا من شخص مريض، والمصيبة الكبرى أن هذا المرض يعاني منه فنان صاحب تاريخ، كون المبدع الحقيقي عبارة عن محارب شرس لهذه الأفكار السامة.

وأضافت عمران في تصريحات لـ"سرايا" أنه من المفروض على الفنان أن يحمل على عاتقه محاربة هذه الأفكار وليس أن تصدر منه فإن دل على شيء دل على أن السيدة المشار إليها لا تمت بالفن بصلة .

وتابعت: "حكم الحظ أن تصبح هذه الشخصية فنانة كبيرة وتأخذ مكانة بين الحضور على الساحة الخليجية، من الواضح أنها لا تستحقها، فالكلام الذي بدر منها مرفوضاً جملة وتفصيلة، ولا يجوز أن يخرج من فنان، أزعجني جداً هذا المقطع وأثار غضبي كيف لشخص بمثل هذا أن يتحدث بهذه الطريقة عن البشر، لا أستطيع أن أتقبل ذلك وأقف صامتة تجاه هذا الموقف البشع". 

ووجهت عمران في نهاية حديثها لـ"سرايا" الشكر الكبير لوزير الإعلام أمجد العضايلة الذي يصر دائماً على إنهاء خطاباته في جميع المؤتمرات بكلمات إنسانية محترمة، مشيرة إلى أن الإنسانية كنز لا يفنى ولا يجوز لأحد أن يتقاوى على الطبقة الأضعف منه.

*ساري الأسعد: حياة الفهد تجردت من الإنسانية 


الفنان ساري الأسعد قال في تصريحات لـ"سرايا": إن الفنانة حياة الفهد تجردت من الإنسانية وعندما يذهب هذا المبدأ يصبح الفنان يشكل خطراً كبيراً على الآخرين، لطالما الفنان ينبغي على عاتقه أن يكون قدوة ومعلم.

وأضاف أن التصريح الذي بدر من الفنانة حياة الفهد أثبت للجميع على أنها كانت تمثل على الوطن العربي طيلة الأربعة عقود من عملها في الفن، مؤكداً أنه من المؤسف أن يصدر هذا الكلام من فنانة كانت متابعة من الوطن العربي لسنوات طويلة من الزمن.

وترك تصريح الفهد حسرة كبيرة بقلوبنا لطالما الفن جزءاً لا يتجزأ من الإنسانية، والفنان الذي لا يمتلك رسالة عليه اختيار مهنة أخرى. وفق ما قاله الأسعد.

 

 


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا





وسوم: ##كورونا




طباعة
  • المشاهدات: 38664

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم