تابع اخبار كورونا اولا باول اقرأ المزيد ...

حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,31 مارس, 2020 م
طباعة
  • المشاهدات: 16017

العبادي لـ"سرايا": استبعد وجود نظرية المؤامرة في فيروس كورونا

العبادي لـ"سرايا": استبعد وجود نظرية المؤامرة في فيروس كورونا

العبادي لـ"سرايا": استبعد وجود نظرية المؤامرة في فيروس كورونا

26-03-2020 11:20 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

موسى العجارمة - أدلى العديد من سياسيي العالم دلوهم حول أزمة كورونا التي اعتبروها سيناريو أمريكي محكم بدقة لوقف الصعود الصيني وهدم اقتصاد دول الشرق الأوسط؛ كونه منذ ظهور الفيروس في الصين، بدأت الدعاية والترويج لمؤامرة خاصة بالفيروس وطريقة انتشاره، باعتباره سلاحاً بيولوجياً أو جرثومياً اخترعته أمريكا، لكسر الاقتصاد الصيني الآخذ في النمو.

وفي المقابل، يرى قسم كبير من الخبراء السياسيين أن كورونا فيروس أو مرض مثل غيره من الأمراض التي تصيب بني البشر، وانتشاره بقوة، جاء بسبب قلة مناعة الإنسان وعدم وجود مضاد أو علاج له.

نائب رئيس الوزراء الأسبق الدكتور ممدوح العبادي يستبعد وجود نظرية المؤامرة في هذا الفيروس لطالما أمريكا تشهد اليوم خسائر مالية فادحة وتضخ أموالاً طائلة لمواجهة هذا الفيروس، مشيراً إلى أن الصين تمكنت خلال فترة قياسية من ضبط الأمور وإعادة مجراها الصحيح بحكمتها وقدرتها والتزامها بالمعايير الصحية.

وأوضح العبادي في تصريحات لـ"سرايا" أن دولة الصين تعود إلى عهدها السابق التي كانت تتمتع به، وعدد الوفيات التي شهدتها إسبانيا كانت أكثر بكثير من الصين، منوهاً في الوقت ذاته أن نظرية المؤامرة في بعض الأحيان تكاد تكون صحيحة ولكن في هذا الفيروس يستبعد وجود أي مؤامرات خارجية.

وأضاف أن الدولتين القياديتين بريطانيا وأمريكا اللتان تتمتعان بالخبرات والفكر والاقتصاد الهائل تتبطآن في تحضير مواجهة فيروس كورونا، وهما الآن تدفعان ثمن خسارتهما، و من ربح هذه المعركة إن كانت موجودة بالأصل هي الصين وكوريا الجنوبية.

 

 

يذكر أن  اللجنة الوطنية للصحة في الصين أكدت، اليوم الخميس، أن "البر الرئيسي الصيني"، لم يسجل أي إصابة محلية بفيروس كورونا المستجد.

وأضافت اللجنة في بيان، أنه تم تسجيل زيادة في حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا وأن جميعها لمسافرين قادمين من الخارج.

كما سجلت 67 حالة جديدة حتى نهاية أمس الأربعاء، صعودا من 47 حالة في اليوم السابق ليصل إجمالي عدد الإصابات المؤكدة في البلاد إلى 81285 حالة.

 

 


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 16017

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم