تابع اخبار كورونا اولا باول اقرأ المزيد ...

حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,29 مارس, 2020 م
طباعة
  • المشاهدات: 30365

سعودي قتل أمه بالخطأ فكيف عاقبته المحكمة بعد شكوى من والده؟ .. تفاصيل

سعودي قتل أمه بالخطأ فكيف عاقبته المحكمة بعد شكوى من والده؟ .. تفاصيل

سعودي قتل أمه بالخطأ فكيف عاقبته المحكمة بعد شكوى من والده؟  ..  تفاصيل

17-02-2020 01:57 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

تقدم رجل بدعوى ضد ابنه في محكمة جدة، اتهمه فيها بقتل زوجته التي هي أم الشاب أيضًا عن طريق الخطأ، مطالبًا بدفع دية لإخوته الورثة.

ووفقًا لصحيفة عكاظ السعودية، فقد قررت الدائرة المرورية بمحكمة جدة إدانة الشاب لتسببه في حادثة سير نتجت عنها وفاة والدته، وحمّلته الخطأ في الحادثة بنسبة 100% وقضت بإلزامه دفع الدية للورثة، وحجبه من الدية، على ألا يتم حرمانه عن باقي التركة.

وتسلمت المحكمة دعوى مقيم ضد ابنه يطالب فيه إثبات تسبب الابن في حادثة سير أسفرت عن وفاة زوجته وإلزامه بالدية الشرعية، وقدم الأب صك حصر ورثة عن المتوفاة.

وأضاف في دعواه : «أتقدم بهذه الدعوى حيث تعرض أفراد عائلتي لحادثة مرورية أثناء قيادة ابني للسيارة وأسفرت الحادثة عن وفاة زوجتي، علما بأن السيارة مؤمن عليها لدى شركة تأمين ضد الغير».

وأوضح أن قائد المركبة المؤمن عليها «ابنه» أدين بالمسؤولية عن الحادثة محل الدعوى بنسبة 100%، مطالبا بإلزام ابنه بقيمة الدية الشرعية لورثة المتوفاة وفقا لنسبة مسؤوليته في الحادثة.

وقضت المحكمة بإلزام الابن المتسبب في الحادثة بدية والدته المتوفاة على أن يحجب نصيبه في الدية ولا يحجب حقه من الإرث والتركة، وتم منح الأطراف حق الاعتراض خلال 30 يوما.


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 30365

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم