تابع اخبار كورونا اولا باول اقرأ المزيد ...

حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,5 أبريل, 2020 م
  • الصفحة الرئيسية
  • ملفات ساخنة
  • رئيس ديوان المحاسبة لـ"سرايا": "تعميم الرئاسة باستقطاب موظفين هو لسد النقص و لهذا طلبنا التمديد لمدير التقارير .. وثيقة
طباعة
  • المشاهدات: 17873

رئيس ديوان المحاسبة لـ"سرايا": "تعميم الرئاسة باستقطاب موظفين هو لسد النقص و لهذا طلبنا التمديد لمدير التقارير .. وثيقة

رئيس ديوان المحاسبة لـ"سرايا": "تعميم الرئاسة باستقطاب موظفين هو لسد النقص و لهذا طلبنا التمديد لمدير التقارير .. وثيقة

رئيس ديوان المحاسبة لـ"سرايا": "تعميم الرئاسة باستقطاب موظفين هو لسد النقص و لهذا طلبنا التمديد لمدير التقارير  ..  وثيقة

03-02-2020 10:33 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

بهاء سلامة - أوضح رئيس ديوان المحاسبة، عاصم حداد أن الكتاب الذي وصل لـ"سرايا" نسخة منه أو التعميم الذي صدر من رئاسة الوزراء لمختلف الوزرات و المؤسسات الحكومية، هو لاستقطاب موظفين مؤهلين للعمل في دائرة رقابية مسؤولة كديوان المحاسبة.

وقال حداد، بالتزامن مع قرار مجلس الوزراء بالموافقة على تكليف الوزراء المعنيين بإحالة كل موظف أتم 30 عاما خدمة في القطاع العام على التقاعد اعتبارا من العاشر من شباط المقبل 2020، بالإضافة للإحالات التي حصلت حتى 31/12/2019، و التي وصلت لـ91 شخص، و من هنا سيكون لدينا "شواغر" لهذا طالبت الحكومة بالتعميم للوزارات و المؤسسات الحكومية كما توضح الوثيقة.

و أضاف حداد، أن الـ91 شخص الذي ذكرت، إما أن يكونوا وصلوا لسن الـ60، أو انطبق عليهم الـ30 سنة أو حصلوا على المنفعة بحسب قرار مجلس الوزراء الذي سمح لهم باختيار التقاعد بامتيازات معينة باختيارهم و جاءوا على دفعتين 80 شخصاً و من ثم 11.

و نوه حداد أن متطلبات الديوان تتقصد أصحاب الخبرة و المتفوقين، و كل ذلك يخدم تعزيز دور الديوان الرقابية.

و أشار حداد أن اللجنة التي ستقوم بالمقابلات، لم تتشكل بعد و تحتاج بالفعل لقرار الديوان، و بالطبع سيكون هناك دور لديوان الخدمة المدنية و الجهات المعنية بالتعيين.

و تابع حداد مؤكداً أن لا نية لدى الديوان بالتمديد لأي شخص انطبقت عليه شروط الإحالة على التقاعد، و أن الشخص الذي تم تداول إسمه عبر الإعلام أنه تم التمديد له لأنه عضو باللجنة الوزارية فهو مدير التقارير الخاصة على الاستيضاحات المقدمة من ديوان المحاسبة التي تناقش تقرير العام 2019، و من هنا اتخذ قرار التمديد لمدة 6 أشهر لحين استكمال تقرير 2019 فقط.

و ينص التعميم بحسب الوثيقة الموجهة من الرئاسة، بأن دور ديوان المحاسبة في الحفاظ على المال العام و محاربة الفساد، يتطلب وجود أشخاص أشخاص مهرة و كادر بشري متخصص بموجب قانون ديوان المحاسبة رقم (28) لسنة 1952 و تعديلاته.


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 17873

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم