حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,25 فبراير, 2020 م
طباعة
  • المشاهدات: 382

الوحدات يرجح كفته باكتساح الأرثوذكسي في نهائي دوري السلة

الوحدات يرجح كفته باكتساح الأرثوذكسي في نهائي دوري السلة

الوحدات يرجح كفته باكتساح الأرثوذكسي في نهائي دوري السلة

23-01-2020 08:43 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - حقق فريق الوحدات فوزًا كاسحًا على الأرثوذكسي بنتيجة (85-58)، مساء اليوم الأربعاء على صالة الأمير حمزة، في ثالث مواجهاتهما ضمن المرحلة النهائية لدوري السلة.

وقطع الوحدات خطوة مهمة نحو حسم لقب البطولة، حيث أصبح بحاجة لتحقيق فوزين من أصل 5 مواجهات متبقية بين الفريقين.

ويتقدم الوحدات على الأرثوذكسي بعدد الانتصارات بنتيجة (2-1)، حيث كان قد فاز في المباراة الأولى وخسر الثانية، قبل أن يعود اليوم ويستعيد الفوز مجددًا.

وجاءت البداية مثيرة، وساد التكافؤ بين الفريقين، حيث ظهر إصرارهما الواضح على البحث عن الفوز، وتعزيز الحظوظ في حسم اللقب.

واعتمد الأرثوذكسي على فريدي إبراهيم وستوفر ومحمد حسونة ويزن الطويل، واتسم أداء هؤلاء بالسرعة والتركيز في حسم الكرات من تحت السلة.

بدوره، فإن الوحدات عمل على تسريع وتيرة هجماته معولاً على محمود عابدين في صناعة الألعاب واللبناني علي حيدر الذي كانت مهمته التسجيل من تحت السلة، لينجح الفريق في إنهاء الربع الأول لصالحه بفارق نصف سلة (21-20).

وفي الربع الثاني، قام مدربا الوحدات والأرثوذكسي بإراحة عدد من اللاعبين المؤثرين بهدف اختزال جهودهم في الربعين الأخيرين، ليتبادل الفريقان السجال في عملية التسجيل، ويسيطر التعادل أكثر من مرة.

ونجح الوحدات في التقدم بفضل ثلاثية عابدين، ثم أضاف حيدر نقطتين ليوسع الفارق إلى 6 نقاط، قبل أن يقلص الأرثوذكسي النتيجة إلى "39-35".

وسجل بزيع ثلاثية في توقيت مثالي رجحت كفة الوحدات في حسم الشوط الأول بتقدمه بفارق 7 نقاط وبنتيجة (42-35).

اكتساح وحداتي

وتألق نجم الوحدات سامي بزيع، مع انطلاق الربع الثالث، حيث أشهر سلاح الثلاثيات الناجحة، ليوسع الفارق إلى 16 نقطة، وبنتيجة (53-37).

وواصل الوحدات تألقه مستغلاً حالة التراجع البدني التي أصابت لاعبي منافسه، ليتقدم بفارق 19 نقطة، ثم حسم الربع قبل الأخير، بفارق 21 نقطة، و بنتيجة (68-47).

وتمسك الوحدات بالمحافظة على تقدمه بفارق مريح أملاً بحسم نتيجة الفوز، حيث ظل الفريق متماسكًا بدنيًا وفنيًا، ولعب على استثمار أخطاء منافسه، مما سهل عليه من مهمة التسجيل.

ولعب خالد أبو عابود دورًا مهمًا في لم الكرات من تحت سلة فريقه والمساهمة كذلك في عملية التسجيل، ليخرج الوحدات في النهاية بفوز كبير وبفارق (27 نقطة) وبنتيجة (85-58).

واستطاع الوحدات في النهاية من حسم المباراة بفارق 27 نقطة وبنتيجة (85-58).

لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 382

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم