حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,16 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 14043

في عيد ميلادها .. تعرف على الفيلم الوحيد الذي مثلت فيه سميرة سعيد

في عيد ميلادها .. تعرف على الفيلم الوحيد الذي مثلت فيه سميرة سعيد

في عيد ميلادها ..  تعرف على الفيلم الوحيد الذي مثلت فيه سميرة سعيد

10-01-2020 11:42 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - تعتبر سميرة سعيد إحدى الفنانات البارزات اللاتي أثبتن أنفسهن في مجال الغناء خلال سنوات مشوارها الفني، لما تتمتع به من صوت قوي وموهبة حقيقية لتقدم العديد من الأغنيات الناجحة.

ولدت الفنانة سميرة سعيدة في مثل هذا اليوم 10 يناير بمدينة الرباط المغربية لتبدأ مشوارها مع الغناء وهي بعمر الثامنة حينما شاركت ببرنامج مواهب في التليفزيون المغربي.

وبالرغم من نجاحها لسنوات عديدة في الغناء إلا أن سميرة سعيد لم تقدم على خطوة التمثيل مثل الكثيرين من المطربات والمطربين سوى في تجربة وحيدة عام 1979 فكان الفيلم السينمائي الوحيد الذي قدمته خلال مسيرتها الفنية.

قدم فيلم "سأكتب اسمك على الرمال" في عام 1979 والذي يسرد تاريخ حركة المقاومة المغربية ضد الاحتلال الفرنسي ما قبل الاستقلال وحادث طرد الملك محمد الخامس من المغرب ثم عودته على أكتاف الشعب من خلال عدة نماذج لبعض المواطنين المغاربة ومعاناتهم مع الاحتلال ثم انتصار الشعب في النهاية.

شارك في بطولة الفيلم "عزت العلايلي، ناهد شريف، سمير صبري وأمينة رزق" والفيلم من تأليف فيصل ندا وكتب له السيناريو والحوار حفيظة العسري والمخرج المغربي عبد المصباحي الذي أخرج الفيلم أيضا.

وشاركت المطربة المغربية سميرة سعيد في الفيلم، وجسدت شخصية فتاة تدعى "سعدية" وكانت التجربة الأولى والأخيرة لها مع التمثيل.

يذكر أن أحدث أغنيات سميرة سعيد "هليلة" كانت تصدرت تريند موقع الفيديوهات العالمي يوتيوب بمصر والتى طرحتها مع نهاية عام 2019 واقتربت مشاهداتها لـ2 مليون مشاهدة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 14043

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم