تابع اخبار كورونا اولا باول اقرأ المزيد ...

حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,4 أغسطس, 2020 م
طباعة
  • المشاهدات: 5795

أطعمة ومشروبات لا تتناولها في ليل الشتاء

أطعمة ومشروبات لا تتناولها في ليل الشتاء

أطعمة ومشروبات لا تتناولها في ليل الشتاء

08-12-2019 09:09 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - في ليالي الشتاء ومع برودة الطقس، يلجأ البعض لتناول الأطعمة والمشروبات اعتقادًا منهم بأنها تشعرهم بالدفء وتمنحهم الطاقة، لكن بعضها يسبب زيادة في الوزن ويؤدي للإصابة بالسمنة.

في السطور التالية نشرت "الكونسلتو" أبرز الأطعمة والمشروبات التي تسبب زيادة الوزن في فصل الشتاء، وفقًا للدكتور كريم جمال، أخصائي التغذية العلاجية، وعضو الجمعية المصرية للتغذية.

1-المسليات



المسليات مثل اللب بأنواعه المختلفة والسوداني، بالرغم من أنها مفيدة للجسم إلا أنها مرتفعة في السعرات الحراراية، وبالتالي تناول كميات كبيرة منها ليلًا يجعلك عرضة لزيادة الوزن والإصابة بالسمنة، ويمكن استبدالها بتناول شرائح من الخضروات والذرة والفشار، ولكن بكميات قليلة بشرط أن تكون منخفضة الملح.

2-المشروبات الغازية



يتناولها البعض في فصل الشتاء لتعويض احتياج الجسم للماء، لأنها تحتوي على كمية كبيرة من السعرات الحرارية والسكريات، مما تؤدي إلى رفع نسبة السكر في الدم، وزيادة الوزن وتسوس الأسنان وهشاشة العظام، ويمكن استبدالها بالمياه أو العصائر الطبيعية، بكميات قليلة .

3-الحلويات



يعتقد البعض أن تناول الحلويات تمد الجسم بالطاقة، ولكن هذا الاعتقاد خاطيء، لأنها مليئة بالسكريات التي تعطي شعور بالجوع الشديد، وبالتالي تجعلك تتناول أطعمة إضافية، مما يسبب السمنة خاصة عند الأطفال، ويكمن استبدالها بتناول الفواكه الطبيعية والغنية بالسكريات.

4-المشروبات الباردة



يسبب تناول المشروبات الباردة شعور الجسم بالحاجة إلى التدفئة فيتناول كميات أكبر من الطعام، مما يؤدي إلى زيادة الوزن، وينصح باستبدالها بتناول المشروبات الدافئة مثل اليانسون والنعناع والحلبة، حيث تُشعر الجسم بالدفء وتقلل من كميات الطعام التي يحتاج إليها.


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 5795

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم