حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,23 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 15787

بينها دولة عربية .. قائمة أسعد شعوب العالم لعام 2019

بينها دولة عربية .. قائمة أسعد شعوب العالم لعام 2019

بينها دولة عربية  ..  قائمة أسعد شعوب العالم لعام 2019

17-11-2019 05:10 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - بمناسبة اليوم العالمي المصادف لـ20 مارس/ آذار من كل سنة أصدرت منظمة الأمم المتحدة تقريرها السنوي المتعلق بأسعد الشعوب والدول في العالم.

وأظهر مسح سنوي صدرت نتائجه اليوم الأربعاء أن فنلندا تتصدر قائمة الدول الأكثر سعادة للعام الثاني على التوالي وتصدرت الدول الإسكندنافية القائمة.

وجاء جنوب السودان في ذيل القائمة في تقرير السعادة لعام 2019 والذي تصدره شبكة حلول التنمية المستدامة التابعة للأمم المتحدة.

وتصنف الشبكة 156 دولة وفقا لمعايير مثل نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي والدعم الاجتماعي ومتوسط الأعمار والحريات الاجتماعية والسخاء وغياب الفساد.

وزادت السعادة في فنلندا، على الرغم من الشتاء المظلم القارس، نتيجة الاتصال بالطبيعة والشعور بالأمان ورعاية الأطفال مقابل تكلفة مقبولة والتعليم المجاني والرعاية الصحية المدعومة بقوة.

وهيمنت الدول الإسكندنافية قائمة الترتيب فقد احتلت الدنمارك المرتبة الثانية، والنرويج المرتبة الثالثة، تلتها أيسلندا رابعا على قائمة أسعد عشر دول وهولندا خامسا فسويسرا والسويد ونيوزيلندا وكندا والنمسا. وتراجعت الولايات المتحدة درجة واحدة إلى الترتيب التاسع عشر.


هذه هي الخمس دول الأسعد عربيا

أما عربيا فقد احتلت دول الخليج العربي الصدارة حيث جاءت الإمارات العربية المتحدة بالمرتبة الاولي عربيا والواحد والعشرين عالميا.

تلتها السعودية ثانيا والمرتبة 28 عالميا، وقطر ثالثا في المرتبة 29 عالميا، وجاءت البحرين في المرتبة الرابعة (37 عالميا) والكويت خامسا (51 عالميا)

ومن الدول العشرين التي تحسنت أوضاعها عشر دول في وسط وشرق أوروبا وخمس دول في أفريقيا جنوب الصحراء وثلاث دول في أمريكا اللاتينية في حين كانت أكثر خمس دول تدهورت أحوالها هي اليمن والهند وسوريا وبوتسوانا وفنزويلا.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 15787

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم