حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,17 نوفمبر, 2019 م
طباعة
  • المشاهدات: 1897

طريقة عمل الأرز التايلاندي بخطوات بسيطة

طريقة عمل الأرز التايلاندي بخطوات بسيطة

طريقة عمل الأرز التايلاندي بخطوات بسيطة

09-11-2019 08:35 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - يعتبر طبق الأرز من الأطباق الرئيسية على مائدة الطعام، ولكن قد يشعر البعض بالملل من تناوله بالطرق التقليدية، لذلك يجب تنوع طرق طهى الأرز بإضافة بعض الخضراوات وغيرها من الأساليب المختلفة التى تعطيه نكهة مميزة، ولذلك نتعرف فى هذا التقرير على طريقة عمل الأرز التايلاندى، وفقاً لما ذكره موقع "onceuponachef".

ماهو الأرز التايلاندى ؟

يتميز الأرز التايلاندى، بحباته الطويلة، والتى تشبه الأرز البسمتى، ولكن حبيباته أقل ميلاً للالتصاق ببعضها مثل أنواع الأرز البسمتي الهندي، كما إن لونه أبيض يشبه لون زهرة الياسمين، ولأن حبيباته طويلة ومميزة، طريقة طبخه تختلف قليلاً عن الأرز العادى.


طريقة عمل الأرز التايلاندى


المكونات

2-3 / 4 أكواب ماء ، وإضافة المزيد إذا لزم الأمر.

1-1 / 2 كوب أرز تايلاندى أبيض.

3/4 ملعقة من الملح.


خطوات تحضير أرز التايلاندى:

- ضعى الماء فى إناء على النار مع إضافة الأرز والملح، واتركيه يغلى لمدة 15 دقيقة حتى يمتص الأرز كمية الماء، ثم تذوقيه، وإذا لم يصل لمرحلة النضج، قومى بإضافة بعض الماء فى الوعاء واتركيه حتى يمتص الأرز جميع كمية الماء.


تعليمات لتجميد الأرز التايلاندى:

- يمكن الاحتفاظ بالأرز داخل الفريزر، من خلال وضعه فى أكياس بلاستيكية، محكمة الإغلاق لمدة تصل إلى 3 أشهر، ولن تحتاجين لإذابة الأرز من الثلج، ولكن كل ماعليك فعله هو إخراج كيس الأرز وإعادة تسخينه في الميكروويف مع إضافة 1 إلى 2 ملعقة كبيرة من الماء.




لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 1897

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم