حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,17 نوفمبر, 2019 م
طباعة
  • المشاهدات: 33753

خفايا واسرار سرايا .. رئيس سلطة اسبق يمتنع عن سداد سلف مالية لمستثمرين وحكاية الـ 3 آلاف دينار

خفايا واسرار سرايا .. رئيس سلطة اسبق يمتنع عن سداد سلف مالية لمستثمرين وحكاية الـ 3 آلاف دينار

خفايا واسرار سرايا  ..  رئيس سلطة اسبق يمتنع عن سداد سلف مالية  لمستثمرين وحكاية الـ 3 آلاف دينار

28-10-2019 11:38 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

لا زال رئيس مجلس مفوضين اسبق يتمنع من سداد سلف مالية حصل عليها من مستثمرين محليين في العاصمة الاقتصادية العقبة تقدر بالالف ، على الرغم من مغادرته موقع المسؤولية للعاصمة عمان حيث مقر اقامته الدائمة ، مصادر سرايا تؤكد نية احد المستثمرين مقاضاة ومطاردة الرئيس بعد ان حصل منه على سلفة مالية شخصية بـ 3 آلاف دينار قبل سنوات.

****

يكتفي رئيس تنفيذي لشركة حكومية إصدار تعاميم داخلية يطالب مدراء الشركة وموظفي الحظوة ، ضرورة اصطفاف سيارات في كرج الشركة دون اتخاذ اية إجراءات إدارية بحقهم ، خاصة انهم يتمنعون عن العمل بقرار الرئيس المكلف للتو ، الأمر الذي فسر مذكراته بمثابة إخلاء المسؤولية ورفع العتب امام مجلس الإدارة.

********

أثار تغييب الشركات والمؤسسات والهيئات السياحية في مدينة العقبة على هامش المؤتمر السياحي " نصف اليوم " الذي عقد الأسبوع الماضي في المدينة الساحلية والذي حظي بدعم مؤسسات وشركات العاصمة الاقتصادية من القطاعين العام والخاص، استهجان الجهات والمؤسسات المختصة في القطاع السياحي.

********

احد اعضاء اللامركزية في محافظات الجنوب يوجه لتنفيذ مشروعي خلطات اسفلتية وشبكة مياه ناقل بكلفة 333 آلف دينار ضمن منطقتة السكنية ، بعيداً عن التنسيق المفترض مع المجلس البلدي بصفته صاحب الولاية لتنفيذ المشاريع الخدمية داخل القصبة ، وبعيداً عن سلم الأولويات والاحتياجات في باق الأحياء السكنية في المدنية.


*****
مسؤول يدير مؤسسة في العاصمة الإقتصادية يطارد في تحقيقات حول شبهات ابان توليه مهام مديراً للاشغال بموقع قيادي في العاصمة عمان واشرافه على احدى مباني وقصور المؤتمرات في منطقة البحر الميت بصفته ، بشبهة تحويل جزء من المواد البنائية والإنشائية المخصصة للمشروع لحسابه الشخصي بهدف اقامة منزله في احد ضواحي العاصمة عمان الغربية.

*****

ارغمت شركية حكومية جنوبية تسجيل دعوى قضائية ، على جمعية خيرية تنموية للسيدات حظيت بدعم من وزارتي التنمية والتخطيط بمنح مالية تقدر بنحو 200 الف دينار ، جراء التخلف عن سداد التزامات مالية لقاء استئجار كافتيريا ضمن سكن طلابي جامعي تملكه الشركة بقيمة 50 الف دينار ، إلى جانب التمنع عن إخلاء الموقع في اعقاب انتهاء مدة العقد المنتهي منذ العام الماضي ، وتعثر المشروع.


*****

أصدرت إحدى السفارات الأوربية في العاصمة عمان ، تعليمات حول تواجد فريقها من الفتيات لمتابعة احد المشاريع التنموية الشاركية بينها واحدى البلدية الكبرى في الجنوب ، في اعقاب الهدية التي قدمها المسؤول البلدي والتي تضمن باكج يحتوي مستلزمات نسائية وعطور ، ما اثار استغراب الفتيات والسفارة التي وصفته مخالفاً للبرتوكول المفترض ، ما ارغمها على منع نزول الفتيات مجدداً ، واستدعاء ممثلي البلدية لمقر السفارة لحين استكمال مراحل المشروع.

******

يترقب الشارع العقباوي فتح تحقيق في قرار منح نجل نائب محلات ضمن مشروع الكرامة تحت مسمى حالات انسانية ، إلى جانب تخصيص منطقة للمواشي ضمن ما يسمى " الاحواش " ، بعيداً عن اسس المساواة والشفافية التي تزعم المؤسسات تطبيقها.

*****

العديد من التساءلات يثيره تمنع ومماطلة وزارة التنمية الاجتماعية من تشغيل الحضانة والمفترض تشغيلها من قبل المجلس الوطني لشؤون الأسرة وبتمويل من مؤسسات مانحة غربية ، في اعقاب تخصيص المبلغ المالي التشغيلي لمدة عام إضافة لتوفير المعدات ضمن مبنى مجاور لمديرية تنمية معان ضمن اتفاقية اقرت مطلع العام الحالي ، خاصة وان التشغيل من المفترض توفير 6 فرص عمل لفتيات.


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 33753

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم