حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,12 نوفمبر, 2019 م
طباعة
  • المشاهدات: 63786

خفايا واسرار سرايا .. تفاصيل لقاءات تمهيداً لتلزيم عطاء إزالة الشلالة وحكاية سيارة الرئيس

خفايا واسرار سرايا .. تفاصيل لقاءات تمهيداً لتلزيم عطاء إزالة الشلالة وحكاية سيارة الرئيس

خفايا واسرار سرايا  ..  تفاصيل لقاءات تمهيداً لتلزيم عطاء إزالة الشلالة وحكاية سيارة الرئيس

22-10-2019 10:39 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

لقاءات متكررة جمعت بين مسؤولين في ابرز مؤسسة عقباوية بحضور مدير دائرة حكومية خدماتية ، إلى جانب مقاول عقباوي ، في شقة الأخير بمنقطة العاشرة بهدف التباحث والتشاور بقرار إزالة منطقة الشلالة الجنوبية ، تمهيداً إحالة العطاء " تلزيماً " على المقاول إياه وبعيداً عن طرحه للمنافسة ، بعد ان اخفت الدراسة في ادراج شخصية نافذة في ابرز مؤسسات المنطقة الخاصة.

**************************

اقر احد مفوضي سلطة منطقة العقبة الخاصة قرار نقل موظفة من احدى الشركات الحكومية ضمن كادر السلطة ، بعد وساطة شخصيات نافذة بهدف الحصول على امتيازات السلطة المالية والإدارية ، فيما تروج السلطة قرارها الحاجة الملحة لخبراتها الوظيفية.

************************

في الوقت الذي تروج فيه سلطة العقبة الخاصة احد دوافع قائمة الإحالة على التقاعد المبكر التي اقرتها مؤخراً لعدد من موظفيها سعياً لضبط الانفاق والتخلص من الحمولة الوظيفية الزائدة ، فرض تدخل وساطات عدد من المفوضين استثناء 7 موظفين وموظفات من القائمة في الدقائق الاخيرة وقبيل عقد جلسة المجلس.


***************************

معلومات راشحة لـ " سرايا " ترقب قائمة إحالات على التقاعد المبكر مرتقبة في سلطة العقبة الخاصة سيعلن عنها قريباً ، في اعقاب قائمة إحالات أنهت خدمات نحو 62 موظفاً وموظفة.

*************************

على الرغم من نفي السلطة ، يتردد في اروقة المفوضية والشارع العقباوي إقرار مجلس المفوضين مخاطبة مجلس الوزراء بهدف الحصول على استثناء تمهيداً لتثبيت شقيقي نائب يعملون ضمن الكادر الوظيفي على حساب المياومة ، وصولاً الحصول على امتيازات السلطة المالية والوظيفية للموظفين الدائمين.

****************************

في الوقت الذي يقر مجلس الوزراء سحب الفائض من السيارات الحكومية ، يثير " اسطول " سيارات شركة تطوير العقبة ، المقدر بنحو 45 سيارة غالبيتها سعة محركات 4000 CC لكادر لا يتجاوز الـ 100 موظف، خصصت للمدراء والموظفين من اصحاب الحظوة ، جدل الشارع العقباوي ومهتمين في شأن المنطقة الخاصة.

****************************

رئيساً تنفيذياً لشركة حكومية جنوبية خصص سيارة جيب " باجيروا" لمرافقه الخاص ، والذي أصبح من أصحاب النفوذ في اروقة الشركة في ظل الغياب المتكرر للرئيس المتفرغ لمتابعة دراسة ابنائه الجامعية في هولندا ، الأمر الذي ارغم غالبية العاملين خاصة قيادات الصف الأول ملاطفته على اعتبار انه من موظفي الحظوة ، بعد ان رضخت احدى لشركات المقاولة توريد سيارة بكب " أسود " جديدة وفقاً لمتطلبات الرئيس الشخصية.

**************************

في الوقت الذي يشترط شراء المركبات الحكومية الحصول على استثناء مجلس الوزراء ، تمكنت شركة حكومية جنوبية مؤخراً الحصول على عدد من السيارات وضمها لاسطولها " العرمرمي " ، من خلال فرض تورد مركبات على حساب ما يمسى " المشاريع " من قبل المقاولين المحال عليهم تنفيذ عطاءات من قبل الشركة.

***************************

يترقب الشارع العقباوي ومهتمون قرار مجلس المفوضين تجديد عقد احد المفوضين من عدمه والذي انتهى في الرابع من الشهر الحالي ، خاصة مع ترجيح وترقب تغييرات موسعة ستطال قيادات الصف الأول في السلطة ، واعضاء المجلس الذي لازم ثلاثة رؤساء على التوالي.

***************************

لا زال ملف شقة الخامسة في المنطقة الخاصة وحكاية التقارير الطبية قيد المتابعة وجمع كافة التفاصيل والوثائق تمهيداً لنشرها ضمن حلقة خاصة.

***************************

اثار مؤتمر " نصف اليوم " والممول برعاية من قبل ابرز مؤسسات وشركات العقبة من القطاعين العام والخاص استغراب مهتمين في انشطة وفعالية العاصمة الاقتصادية ، خاصة وان الجهات المنظمة والمدعوين والمحاضرين من خارج المدينة ، وسط مطالبات توجيه التمويل لفعاليات لملامسة معيقات الاستثمار والسياحة في المدينة الساحلية.


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 63786

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم