حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,15 نوفمبر, 2019 م
طباعة
  • المشاهدات: 30333

اهالي قرية ابو صياح يناشدون الملك للتدخل بعد قرار اخلاء منازلهم

اهالي قرية ابو صياح يناشدون الملك للتدخل بعد قرار اخلاء منازلهم

اهالي قرية ابو صياح يناشدون الملك للتدخل بعد قرار اخلاء منازلهم

21-10-2019 11:42 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

رهام الخزاعلة - يعيش اهالي قرية ابو صياح الواقعة على طريق عمان- الزرقاء التابعة لمناطق امانة عمان مأساة حقيقة بعد صدور قرار قضائي باخلاء منزلهم التي تم بنائها على قطع أراضي تم شرائها من آخرين ليتبين بعد صدور القرار القضائي أنها ملك للدولة .

 وبين الاهالي لسرايا انهم وقعوا في مشكلة كبيرة  جراء القرار القضائي الذي ألزمهم بالرحيل واخلاء المنازلهم لإعادة الاراضي للدولة ،إضافة للإلتزامات المالية كبيرة التي تراكمت عليهم جراء بنائهم لتلك المنازل .

 

الاهالي ناشدوا عبر سرايا جلالة بالتدخل لحل أزمتهم والنظر بعين الرحمة بإعادتهم إلى منازلهم ، التي سيقومون باخلائها قريبا إمتثالا للقرار القضائي ، معللين مناشدتهم بعدم معرفتهم أن ملكية الأراضي تعود للدولة .


واشار الاهالي الى ان المنطقة يسكنها ما يقارب ال 40 منزل و منذ أكثر من  10 سنوات تقريبا ، لافتين الى أنهم قاموا بمراجعة الجهات المسؤولة لإيجاد حل مناسب قبل صدور القرار القضائي لكن دون جدوى .

وأضافوا  ان العديد من المتضررين جراء هذا القرار لم يكونوا على علم بملكية الارضي قبل شرائها ، منوهين أن القضيحة تحمل أبعاد اجتماعية وانسانية كبيرة .

ويذكر أن قرية ابو صياح انشأت عام 1989 م ويسكنها اكثر من 120 الف نسمة وانها من القرى التي تعاني واقع حال صعب من انعدام الخدمات الاساسية وانعدام البنية التحتية  .


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 30333

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم