حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,12 ديسمبر, 2019 م
طباعة
  • المشاهدات: 7996

انطلاق اعمال مؤتمر الأمن السيبراني في عمان

انطلاق اعمال مؤتمر الأمن السيبراني في عمان

انطلاق اعمال مؤتمر الأمن السيبراني في عمان

15-09-2019 05:16 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - تحت رعاية سمو الأميرة سمية بنت الحسن تنطلق في عمان اعمال المؤتمر الأمن السيبراتي CYBPOS Amman 2019 خلال الفترة الواقع ما بين 21 الى 23 الشهر الجاري، وذلك بمشاركة من كبرى الشركات العالمية المتخصصة لعرض منتجاتها أمام المهتمين من داخل وخارج المملكة، بالإضافة إلى مشاركة علماء وخبراء على المستوى الدولي للحديث عن أحدث أنواع التكنولوجيا في مجال الأمن السيبراني، والجرائم الالكترونية والأدلة الجنائية الرقمية.

وأعرب المهندس حسين الجداية مدير عام شركة تدارس لاستشارات امن وحماية المعلومات الشركة المنظمة للمؤتمر عن إيمانه العميق بأن المؤتمر سيشكل فرصة مثالية لتبادل الخبرات العالمية والمحلية في مجال الأمن السيبراني وسيسهم بشكل مباشر في زيادة الوعي المجتمعي والمؤسسي بأهمية هذا المجال واسهامه في حماية الأمن الوطني.

وقال أن المؤتمر المنوي عقده في فندق سانت - ريجيس/عمان خلال الفترة من 21- 23 ايلول 2019، يسعى إلى تحقيق جملة من الأهداف منها التعريف بقانون الأمن السيبراني الأردني 2019 خاصة بعد اقرارة وقرب نشرة في الجريدة الرسمية، إلى جانب التعريف بقانون الجرائم الالكترونية الأردني، وتعزيز الأمن السيبراني في المملكة الأردنية الهاشمية، ونشر الوعي بالمفاهيم الخاصة بالأمن السيبراني على مستوى الأفراد والمؤسسات، وفتح المجال أمام بناء قدرات أردنية بدعم وتشجيع الشباب للاحتراف في هذا المجال، وكذلك فتح الباب أمام شراكات بين الجهات من القطاعين العام والخاص.

وأشار إلى أنه سيتم خلال المؤتمر استعراض قانون الأمن السيبراني وقانون الجرائم الالكترونية، والمفاهيم والمشاكل والتحديات والحلول الخاصة بالأمن السيبراني، وتكنولوجيا BlockChain من وجهة نظر الأمن السيبراني. إلى جانب الحديث عن الجرائم الالكترونية والأدلة الجنائية الرقمية، والاختراق الاخلاقي، والثغرات ونقاط الضعف في الشبكات والتطبيقات والبرمجيات، والبرامج الخبيثة والاختراق والمخاطر.

ويأتي عقد هذا المؤتمر استجابة لمتطلبات المرحلة في الحماية والمحافظة على مقدرات الوطن من البنى التحتية ذات العلاقة بتكنولوجيا المعلومات والمتمثلة بالشبكات بأنواعها والأجهزة والبرمجيات والبيانات. وتأتي أهميته من أهمية الأمن السيبراني الذي يلعب دوراً كبيراً في التصدي للجرائم الالكترونية والاختراق والاحتيال وحتى الحروب السيبرانية (الالكترونية).

ومن المأمول أن يصبح هذا المؤتمر منصة سنوية للقاء النخب العلمية والمختصين والخبراء في هذا المجال، وأن يتم تأسيس مجتمع خاص بالأمن السيبراني من ذوي الخبرة والاختصاص على مستوى الوطن، وتأسيس شركات أردنية متخصصة في مجال الأمن السيبراني تقدم خدماتها للسوق الاردني ولأسواق الدول المجاورة.

لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 7996

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم