حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,24 أغسطس, 2019 م
طباعة
  • المشاهدات: 53940

200 عامل بـ"العقبة الحرارية" يواجهون شبح الفصل

200 عامل بـ"العقبة الحرارية" يواجهون شبح الفصل

200 عامل بـ"العقبة الحرارية" يواجهون شبح الفصل

18-07-2019 01:03 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

يواجه حوالي 200 عامل في محطة العقبة الحرارية وبعض الإدارات التابعة لها في المفرق وعمان، خطر الفصل من عملهم، بعد أن أعلنت شركة توليد الكهرباء المركزية نيتها إنهاء خدماتهم قريبا، فيما طالب رئيس نقابة العاملين في شركة الكهرباء علي الحديد، الحكومة بالتدخل كونها تملك 49 % من أسهم الشركة.


وعزت الشركة سبب قرارها الذي أعلنت عنه خلال اجتماعات مع "العاملين في الكهرباء”، إلى أنها سـ”تغلق محطة العقبة الحرارية مع بداية الشهر المقبل بعد انتهاء عمرها التشغيلي”.


مصدر مطلع في إدارة الشركة، طلب عدم نشر اسمه، أكد ، أن "قرار الفصل سيصدر في غضون أيام قليلة”، مشيرا إلى عدم وجود خيارات أخرى أمام إدارتها كون المحطة ستغلق أبوابها.


لكن الحديد أكد رفض النقابة "فصل العمال فصلاً تعسفياً”، مبينا أن الحكومة تملك49 % من أسهم الشركة وعليها التدخل لحماية العمال.


وأشار الحديد إلى أن "غالبية العمال المهددين بالفصل يعملون منذ أعوام طويلة في المحطة، وأعمارهم أقل من سن التقاعد المبكر، وتتراوح ما بين 30 و45 عاما، ما يعني أن فرص إيجادهم لعمل ضعيفة جدا، في ظل أوضاع مالية صعبة، فمعظمهم ينتمون إلى مناطق صُنفت بأنها من أكثر المناطق فقرا”.


مؤكدا معاناة "موظفي الشركة منذ أكثر من 10 أعوام، بسبب قرارات الفصل التعسفي التي اتخذ أولها في العام 2010، وما تلا ذلك من تهديدات للعمال بالفصل”.

الغد


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 53940

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم