حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,23 نوفمبر, 2019 م
طباعة
  • المشاهدات: 16531

أكثر من مليون مواطن دون وحدة قسطرة في مستشفى الزرقاء الحكومي

أكثر من مليون مواطن دون وحدة قسطرة في مستشفى الزرقاء الحكومي

أكثر من مليون مواطن دون وحدة قسطرة في مستشفى الزرقاء الحكومي

17-06-2019 12:05 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - يطالب أبناء الزرقاء منذ سنوات بافتتاح وحدة قسطرة قلبية في مستشفى الزرقاء الحكومي، حيث أعداد مرضى القلب بازدیاد، وتعد المدينة من اكبر المحافظات.

وتفتقر محافظة الزرقاء الى وجود وحدة قسطرة قلبية في قطاعها الصحي الحكومي الأمر الذي يرهق كاهل المواطنين جراء تحويلهم الى مستشفيي البشير والامير حمزة في عمّان والبعض ینتظر شهوراً للحصول على موعد لرؤیة طبیب القلب او إجراء عملیة.

وقال المواطن جاسر خليل «مریض قلب» ان الزرقاء ما زالت تفتقر لوجود وحدة قسطرة حيث ان مرضى القلب وعددهم كبیر جدا یعانون جراء عدم وجود الوحدة، وطالب الحكومة الإسراع بتوفیر الوحدة، مشیرا الى انه كان یعاني من مرض في القلب وكان بحاجة لاجراء عملية قسطرة واحتاج شهوراً للحصول على موعد في مستشفى الامير حمزة.

واستغرب عدم وجود وحدة قسطرة قلبية في مسشتفى الزرقاء الحكومي الذي انشىء حديثا ويعد من احدث المستشفيات الحكومية في المملكة.

ولا يزال مراجعو مستشفيي الزرقاء الحكومي والأمير فيصل في الزرقاء خاصة العیادات یشكون الازدحام والانتظار الطویل في عیادات الاختصاص حیث یراجع هذه العیادات ما یزید على ملیون مریض سنویا.

ويشكو المواطن خالد محمد من المواعید الطویلة التي تعطى من خلال عيادات الاختصاص، مشيرا إلى ان عيادة العيون حددت له موعدا في عام 2020، مطالبا وزارة الصحة إيجاد حل سریع وعاجل لمشكلة الاكتظاظ في عيادات الاختصاص والمواعید الطویلة.

ویبحث مراون صابر عن واسطة من اجل تقریب موعد صورة رنين مغناطيسي اعطي موعدا لها بعد تسعة اشهر، مستغربا من الاستهتار الواضح في اعطاء المواعید، حيث ان حالة المريض قد تتفاقم جراء التأخر في التشخيص.

وأشار الى ان اهالي الزرقاء وخاصة مراجعي المستشفيات الحكومية من محدودي الدخل ولا یستطیعون الذهاب الى المستشفیات الخاصة التي تتقاضي أجورا مرتفعة.

من جهته بین مدیر مستشفى الزرقاء الدكتور عبد الرزاق الخشمان ان عیادات الاختصاص في المستشفى تعمل على نظام الصباحي والمسائي للتخفیف من الازدحام والاكتظاظ، مؤكدا ان ادارة المستشفى تعمل كل ما بوسعها من اجل خدمة المرضى.

واشار الخشمان، الى تفعيل عيادات البتراوي من اجل التخفيف على المواطنين وتقليل الاكتظاظ والازدحام في عيادات الاختصاص في المستشفى، اذ يتم صرف نحو 2000 وصفة طبية للمراجعين شهريا على نظام الحوسبة «حكيم» المتبع في صيدلية العيادات.

وحول وحدة القسطرة القلبية لفت الدكتور الخشمان الى انه تم رصد مبلغ مليون دينار من مخصصات مجلس المحافظة «اللامركزية» لإنشاء قسم قسطرة الشرايين وجراحة القلب المفتوح في المستشفى الامر الذي سيخفف من معاناة اهالي الزرقاء، اذ سيخصص المبلغ لشراء الأجهزة وتدريب الكوادر الطبية والتمريضية لهذا القسم

الرأي

لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 16531

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم