حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,26 يونيو, 2019 م
طباعة
  • المشاهدات: 48332

اللواء البزايعة .. قائد ملهم جعل الدفاع المدني ايقونة قل نظيرها

اللواء البزايعة .. قائد ملهم جعل الدفاع المدني ايقونة قل نظيرها

اللواء البزايعة  ..  قائد ملهم جعل الدفاع المدني ايقونة قل نظيرها

09-06-2019 09:55 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

خاص - عند الحديث عن قائد فذ ، استلم دفة جهاز الدفاع المدني الذي هو هدية الملك لشعبه ، لا يمكنك ان تختزل ما قدمم مدير الدفاع المدني في اسطر قليلة .

لكن ومن اجل انصاف الرجل ، لا بد من تسليط الضوء على ابرز انجازاته منذ ان باشر عمله مديراً عاماً للدفاع المدني ، فما زال رجال الدفاع المدني يقدمون مزيد من الانجازات التي شهد لها القاصي والداني .

جهود اللواء مصطفى عبدربه البزايعه كانت واضحة خلال توجيهاته لكافة كوادر الدفاع المدني العاملة في مختلف مناطق المملكة ، للنهوض بتقديم افضل الخدمات للمواطنين من الاسعاف والطوارئ واخماد الحرائق وغيرها من الخدمات التي يقدمها هذا الجهاز الحيوي .

ولا يخفى على احد ان لمسات البزايعة بدت واضحة ، حيث حصل جهاز الدفاع المدني على مراكز متقدمه فيما يخص الاسعاف والانقاذ ، واخماد الحرائق ، وتقديم الخدمات الاسعافية المختلفة ، والارشاد التثقيفي لحماية المواطنين من وقوع اي حادث وكيفية التعاملة معه .


وبتوجيهات من مدير الدفاع المدني البزايعة التي عنوانها العطاء والتميز والاستمرارية في إدامة عجلة التطوير والتحديث في هذا الجهاز الإنساني تجسيداً للرؤى الملكية السامية ، ساهم هذا الجهاز بانقاذ العديد من الارواح ، والمحافظة على الممتلكات العامة ، ووفر مبالغ طائلة كادت ان تذهب سدى جراء الحرائق والحوادث .

ومن اجل تحقيق الرسالة الإنسانية لجهاز الدفاع المدني التي تحتاج إلى انتهاج خطة استراتيجية شاملة تعتمد على التوسع الأفقي في تقديم خدمات الدفاع المدني من خلال استحداث مواقع جديدة في أنحاء المملكة، ومنذ ان باشر عمله اصبح عدد مواقع الدفاع المدني المنتشرة في كافة أنحاء المملكة بلغ 200 موقع من ضمنها 8 مواقع تم إنشاؤها عام 2018 بهدف تحقيق سرعة الاستجابة في التعامل مع الحوادث وحصر المسافات بين مراكز الدفاع المدني.

و ان المساحة التي يغطيها كل مركز دفاع مدني في المناطق المأهولة بالسكان تقدر بحوالي 111 كم ويخدم 50 ألف مواطن، ويتحرك كل دقيقة و 55 ثانية لمعالجة حادث أو نقل حالة مرضية.

و تم رفد الجهاز بالحديث والمتطور من الآليات والمعدات اللازمة للتعامل مع كافة أنواع الحوادث التي تقع وتستدعي تدخل رجال الدفاع المدني، إلى جانب رفد الجهاز بالقوى البشرية وتأهيلها التأهيل النظري والعملي من خلال إشراكها في دورات متخصصة في كافة مجالات علوم الدفاع المدني كي تكون قادرة على أداء واجباتها بكفاءةٍ واحتراف وتخصصية.


والحديث عن هذا الجهاز يطول جدا ويحتاج الى العديد من المقالات والمواد الصحفية ، حتى نعطي قائد هذا الجهاز والعاملين فيه بعض ما نستطيع تقديمة فهم يستحقون اكثر من ذلك .

املين ان يستمر البزايعة بتقديم مزيد من الانجازات ، متمنين له دوام الصحة والعافية.

وتاليا السيرة الذاتية للواء البزايعة :


اللواء البزايعه حاصل على العديد من الدورات الداخلية والخارجية خلال خدمته في القوات المسلحة الأردنية ، حيث شغل العديد من المواقع القيادية والإدارية ومنها :

رئيس شعبة الأفراد / مديرية شؤون الأفراد .


رئيس دائرة المساندة الاجتماعية لشؤون العسكرية / مديرية شؤون الأفراد.

مديراً لشؤون الأفراد في القوات المسلحة .

ملحقاً عسكرياً في بكين .

رئيس جمعية الملكة رانيا لرعاية العسكريين وأسرهم .


إلى أن صدرت الإرادة الملكية السامية بتعينه مديراً عاماً للدفاع المدني بتاريخ 17/4/2017م .الأوسمة والشارات :


وسام الاستحقاق العسكري من الدرجة الرابعة .
شارة الكفاءة الإدارية والفنية .
وسام الاستقلال من الدرجة الثالثة .
شارة تقدير الخدمة المخلصة الطويلة .
شارة المشاركة في مؤتمر عمان الأول .
وسام الكوكب من الدرجة الثانية.
شارة الكفاءة القيادية .
شارة مئوية الثورة العربية الكبرى .


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






* يمنع إعادة النشر دون إذن خطي مسبق من إدارة سرايا
طباعة
  • المشاهدات: 48332

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم