سرايا - لا يزال مراجعو مستشفى الزرقاء الحكومي خاصة العيادات يشكون الازدحام والانتظار الطويل في عيادات الاختصاص حيث يراجع هذه العيادات ما يزيد على مليون مريض سنويا منهم من المحافظات المجاورة للزرقاء.
وعلى الرغم من ان وزارة الصحة قد اتخذت قرارا بإعادة افتتاح عيادات البتراوي التي أغلقت قبل خمسة أعوام عندما تم نقل مستشفى الزرقاء الى موقعه الجديد الا ان العيادات لم تعمل على الرغم من تخصيص ربع مليون دينار لها من موازنة مجلس المحافظة.
وتشكو سمية حسن «مواطنة من الزرقاء» المواعيد الطويلة التي تعطى من خلال العيادات الخارجية وتقول ان عيادة الاسنان حددت لها موعدا في عام 2020م وتطالب وزارة الصحة بايجاد حل سريع وعاجل لمشكلة الاكتظاظ في العيادات الخارجية والمواعيد الطويلة جدا وتقول من غير الممكن ان من يرغب مراجعة عيادة اختصاص يحتاج الى خمس ساعات انتظار او اكثر ثم تعطى موعداً في العام القادم.
ويبحث قيس علي من ايام عن واسطة من اجل تقريب موعد صورة اشعة اعطي موعداً لها بعد سبعة اشهر ويقول ربما لا اكون على قيد الحياة بعد سبعة اشهر ويستغرب من الاستهتار الواضح في اعطاء المواعيد من قبل قسم الاشعة في المستشفى وقسم الاسنان ويقول ان اهالي الزرقاء وخاصة مراجعي العيادات الخارجية هم من محدودي الدخل ولا يستطيعون الذهاب الى المستشفيات الخاصة التي تتقاضي اجورا مرتفعة ويؤكد على ضرورة اجراء حل سريع وعاجل لهذه المشكلة.
ويرى ايوب ان مشكلة عيادات الاختصاص والاكتظاظ في مستشفى الزرقاء لا يكون الا بإنشاء عيادات اختصاص في المراكز الصحية الشاملة وتوزيع العبء عن مستشفى الزرقاء ويطالب وزير الصحة زيارة مستشفى الزرقاء والاطلاع على الاكتظاظ عن كثب. من جهته بين مدير مستشفى الزرقاء الدكتور عبد الرزاق الخشمان ان وزارة الصحة تعمل على حل مشكلة الاكتظاظ في بعض العيادات الخارجية وذلك من خلال افتتاح عيادات اختصاص خارجية.
ويقول سيتم قريبا افتتاح عيادات في منطقة البتراوي ستخدم نصف مليون مواطن واكد ان العمل في تلك العيادات متوقف حاليا على تفعيل نظام حكيم فيها.
وبين ان عيادات الاختصاص في المستشفى تعمل على نظام الصباحي والمسائي للتخفيف من الازدحام والاكتظاظ واكد ان ادارة المستشفى تعمل كل ما بوسعها من اجل خدمة المرضى.
الراي
وعلى الرغم من ان وزارة الصحة قد اتخذت قرارا بإعادة افتتاح عيادات البتراوي التي أغلقت قبل خمسة أعوام عندما تم نقل مستشفى الزرقاء الى موقعه الجديد الا ان العيادات لم تعمل على الرغم من تخصيص ربع مليون دينار لها من موازنة مجلس المحافظة.
وتشكو سمية حسن «مواطنة من الزرقاء» المواعيد الطويلة التي تعطى من خلال العيادات الخارجية وتقول ان عيادة الاسنان حددت لها موعدا في عام 2020م وتطالب وزارة الصحة بايجاد حل سريع وعاجل لمشكلة الاكتظاظ في العيادات الخارجية والمواعيد الطويلة جدا وتقول من غير الممكن ان من يرغب مراجعة عيادة اختصاص يحتاج الى خمس ساعات انتظار او اكثر ثم تعطى موعداً في العام القادم.
ويبحث قيس علي من ايام عن واسطة من اجل تقريب موعد صورة اشعة اعطي موعداً لها بعد سبعة اشهر ويقول ربما لا اكون على قيد الحياة بعد سبعة اشهر ويستغرب من الاستهتار الواضح في اعطاء المواعيد من قبل قسم الاشعة في المستشفى وقسم الاسنان ويقول ان اهالي الزرقاء وخاصة مراجعي العيادات الخارجية هم من محدودي الدخل ولا يستطيعون الذهاب الى المستشفيات الخاصة التي تتقاضي اجورا مرتفعة ويؤكد على ضرورة اجراء حل سريع وعاجل لهذه المشكلة.
ويرى ايوب ان مشكلة عيادات الاختصاص والاكتظاظ في مستشفى الزرقاء لا يكون الا بإنشاء عيادات اختصاص في المراكز الصحية الشاملة وتوزيع العبء عن مستشفى الزرقاء ويطالب وزير الصحة زيارة مستشفى الزرقاء والاطلاع على الاكتظاظ عن كثب. من جهته بين مدير مستشفى الزرقاء الدكتور عبد الرزاق الخشمان ان وزارة الصحة تعمل على حل مشكلة الاكتظاظ في بعض العيادات الخارجية وذلك من خلال افتتاح عيادات اختصاص خارجية.
ويقول سيتم قريبا افتتاح عيادات في منطقة البتراوي ستخدم نصف مليون مواطن واكد ان العمل في تلك العيادات متوقف حاليا على تفعيل نظام حكيم فيها.
وبين ان عيادات الاختصاص في المستشفى تعمل على نظام الصباحي والمسائي للتخفيف من الازدحام والاكتظاظ واكد ان ادارة المستشفى تعمل كل ما بوسعها من اجل خدمة المرضى.
الراي
شارك المقال:
الرجاء الانتظار ...