حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,13 أغسطس, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 3967

نواب المعارضة المصرية: حكومة مبارك تعلم مسبقاً بالمجزرة الاسرائيلية

نواب المعارضة المصرية: حكومة مبارك تعلم مسبقاً بالمجزرة الاسرائيلية

نواب المعارضة المصرية: حكومة مبارك تعلم مسبقاً بالمجزرة الاسرائيلية

27-12-2008 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

 

 

 

 

 

 

 

سرايا- هاجمت أحزاب وجماعات المعارضة المصرية حكومة الرئيس حسني مبارك امس بعد الغارات الاسرائيلية على قطاع غزة لكن الحكومة قالت انها سعت لمنع وقوع الغارات.

 

وقال أعضاء معارضون في مجلس الشعب في جلسة المجلس التي هيمنت عليها الاحداث في القطاع ان الحكومة كانت على علم بخطط اسرائيل وذلك في اشارة الى محادثات وزيرة الخارجية الاسرائيلية تسيبي ليفني مع مبارك ووزير الخارجية أحمد أبو الغيط في القاهرة   الخميس.

 

وقالت ليفني في مؤتمر صحافي مشترك مع أبو الغيط بعد المحادثات ان حماس ستدفع ثمن اطلاق الصواريخ على الاراضي الاسرائيلية واصفة اطلاق الصواريخ بأنه لا يحتمل.

 

ومضت قائلة يجب أن تفهم حماس أن طموحنا للعيش في سلام لا يعني أن اسرائيل ستستمر في هذا الوضع..كفى ذلك.

 

وفي جلسة مجلس الشعب قال نائب رئيس كتلة جماعة الاخوان المسلمين في المجلس حسين ابراهيم ليفني أعلنت قرار الحرب على غزة من القاهرة.

 

لكن كلماته قوبلت برد فعل غاضب من رئيس المجلس فتحي سرور وأعضاء في المجلس ينتمون للحزب الوطني الديمقراطي الحاكم ثم اقترعت الاغلبية التي يتمتع بها الحزب الوطني بحذف العبارة من سجل الجلسة.

 

وقال وزير الشؤون القانونية والمجالس النيابية مفيد شهاب الذي يتحدث باسم الحكومة في المجلس قمنا باستدعاء وزيرة الخارجية الاسرائيلية بهدف الضغط على اسرائيل والتأكيد على أن ما تقوم به اسرائيل ضد الشعب الفلسطيني مرفوض.

 

وقال ان استدعاء الوزيرة الاسرائيلية الى القاهرة تم بعد أن استشعرت الحكومة اعتزام اسرائيل شن غارات على القطاع فسعت لمنع الهجمات.

 

ووصف رئيس مجلس الشعب المصري اسرائيل بأنها دولة عدوانية مضيفا أن غاراتها على غزة هي حلقة في سلسلة جرائم اسرائيل ضد الفلسطينيين.
رويترز


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 3967
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
27-12-2008 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم