حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,25 مايو, 2019 م
  • الصفحة الرئيسية
  • فن
  • الفنانة ريم إرحمة لسرايا :لست بطلة ثانية وخضعت للتجميل .. وانا قاسية من السهل ابكي
طباعة
  • المشاهدات: 43457

الفنانة ريم إرحمة لسرايا :لست بطلة ثانية وخضعت للتجميل .. وانا قاسية من السهل ابكي

الفنانة ريم إرحمة لسرايا :لست بطلة ثانية وخضعت للتجميل .. وانا قاسية من السهل ابكي

الفنانة ريم إرحمة لسرايا :لست بطلة ثانية وخضعت للتجميل .. وانا قاسية من السهل ابكي

16-05-2019 02:06 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

موسى العجارمة - موهبة استثنائية صنعت لنفسها مكانة مميزة في سماء الإبداع والتألق ،حفرت اسمها بقلب المشاهد بماء الذهب ،صنعت تاريخاً حافلاً مشرقاً مليئاً بالعطاءات برغم من صغر سنها .

وعدا عن ادواتها الساحرة التي تمتلكها كممثلة، ارادتها الحديدية وطموحها الجبار وشغفها الصلب جعلها تتخطى كافة العقبات التي واجهتها برقتها وحسها العال ،دخلت مواقع التصوير وهي طفلة صغيرة وضعت حلمها بين اعينها لتحققه في الوقت المناسب ولانها قادرة على ذلك تمكنت من تحقيق ما كانت تريده رغماً عن كل الصعاب ،لتصبح نجمة حافظة درسها بدرجة الامتياز وتغرد خارج السرب لتقدم اعمالاً من الصعب المرور عنها مرور الكرام.


 الفنانة ريم ارحمة


من اعمالها :غصون في الوحل ،موضي قطعة من ذهب ،أجندة ،سامحني خطيت ،الخطايا،نوايا،كان في كل زمان ،بين الكناين،المسافات ،ساق البامبو  ،اليوم الأسود،ذاكرة من ورق ،سعد وخواته ،كعب عالي ،كسر الخواطر ،صديقاتي العزيزات ،لولو ومرجان ،شارع 90 ،وجع الانتصار،سماء ثانية .

 

 

التقت سرايا مع النجمة البحرينية ريم إرحمة ودار الحوار التالي :

1-نتابعك اليوم في مسلسلي موضي قطعة من ذهب و أجندة :


أ-ماذا تخبرينا عن هذه الاعمال ؟

مسلسل اجندة هو عمل من إخراج هيا عبد السلام وتأليف مريم نصير وبطولة فؤاد علي وعبدالله الطليحي ومحمد العلوي ومحمد الدوسري وأسمهان توفيق ومجموعة من الفنانين ،حقاً العمل مميز جداً كون جميع العائلات المتواجدة بالعمل تحمل قصص ومواقف مختلفة .

ومسلسل اجندة يطرح قضايا هامة تمس الواقع وتتحدث عن الاجندة الداخلية لحياة الفرد ضمن صراع تحقيق الطموح  والذات وتجنب العقبات بجميع الظروف والازمنة لمضي الطريق ضمن اجندتنا الداخلية .

موضي قطعة من ذهب

يتحدث العمل عن اسرة متكاملة يؤدي دور رب الأسرة الفنان داوود حسين وزوجته الفنانة نور وابنائه يعقوب عبدالله وحسين المهدي وعبد المحسن القفاص ،وانا وشهد الياسين ولمياء طارق ونورا نؤدي زوجات الابناء .

العمل يتكلم عن الاجواء العائلية الخليجية وتصرفات الحمى ابو الزوج وكيفية تعامله مع زوجات ابناءه كونه يعاني من حالة غريبة نوعاً ما تتعلق بصراع نفسي بداخله يؤثرعما حوله ويسعى دائماً الابناء والكناين على مدارته ،لا اريد الافصاح اكثر كون العمل حالياً يعرض ولكن بالفعل مسلسل مميز ويحمل فكر وقصة جديدة من تأليف الدكتور حمد الرومي.

وعلما بأن هذا اول عمل تراجيدي لي مع الفنان داوود حسين.



2-كيف ريم إرحمة تنتقي ادوارها الفنية ؟

الانتقاء صعب جداً كوننا دائماً مرتبطين بوقتٍ معين يقيدنا على سرعة الاختيار ولكن على الصعيد الشخصي والفني اسعى دوماً على اختيار شخصيات جديدة لم اقدمها بالسابق ودائماً أختار الادوار المهمه والغريبة ولا اهتم بمساحة الشخصية لاني ابتعد عن الادوار النمطية والمعتادة ،وموضع اهتمامي الكيف وليس الكم.

3-بدأتِ الفن وانتِ بسن صغير ،اليوم نراكِ نجمة مهمه عبر عدة اعمال درامية :

أ-ما هي ابرز التحديات والصعوبات التي مررتِ بها ؟

نحن في مجتمع خليجي محافظ هنالك عائلات عديدة ترفض دخول بناتهم الفن وبفضل الله تعدينا هذه المرحلة ،والسوشيال ميديا كشفت عدة امور وقاعدتي بالحياة من يخطي خطوة واحدة لا يمكن ان يعود للخلف لان شعاري بالحياة اكون او لا اكون .

وانا بدأت الفن منذ  الطفولة ، كنت امارس بعض الانشطة الفنية وصقلت موهبتي على المسرح المدرسي ولكن بعد ذلك توقفت بسبب زواجي واعتنائي بأولادي

ب-ما هي المراحل والمواقف التي شكلت لكٍ علامة فخر واعتزاز ؟

تقييم الناس وكلامهم الجميل بحقي عندما التقي بهم وخاصة جمهور الطفل كون هذا العالم بريء وعفوي وبعيد عن المجاملات ،وانت كممثل عندما تلمس المحبة بجميع الفئات العمرية تشعر بقيمة النعمة التي انعمك الله بها .

واعتزازي يكمن أيضاً عندما اقدم اعمال فنية محترمة تقدم رسائل إنسانية مثلاً مسلسل غصون في الوحل  قدمت شخصية روان التي تعيش صراع أليم بسبب طفلها المريض الذي يعاني من المتلازمة داون وكالتالي الامر في مسلسل كسر الخواطر عندما اديت دور امراة متزوجة من رجل ابكم ،صدقاً هذه الاعمال تركت اثراً طيباً كونها تحمل رسائل إنسانية سامية ،اتمنى ان اكون حققت فائدة للمشاهد من وراء هذه الشخصيات لأنه ليس مهم عندي ان اقدم شخصيات للتواجد فقط انما ارغب من خلال شخصياتي التي اقدمها ان اوصل فائدة ورسالة للمشاهد.



4- باعتبارك عايشتِ الدراما الخليجية بفترة ليست بقليلة ،ما رأيك بالمواضيع التي تطرح من خلالها؟

في الدراما الخليجية هناك مواضيع معينة يتم طرحها كون دائرة الرقابة ضيقة نوعاً ما ونحن بالخليج نواجه مشاكل كبيرة ولا نستطيع ان نطرح بالدراما مواضيع تتعلق بالسياسية او الدين وبعض القضايا القانونية ، ولكن نسعى ان تقدم دائماً افكار جميلة تلبي ذوق المشاهد ولا تتعارض مع  الرقابة .

وغالباً نتهم بأننا لا نقدم جديد في الدراما الخليجية كون المشاهد لا يعلم بأن الرقابة على المسلسلات الخليجية كبيرة جداً وبالتالي دائماً الكاتب يحاول ويسعى جاهداً ان يقدم عمل ضمن المعقول ويلبي كافة الطموحات.

ومسلسل موضي قطعة من ذهب اعتقد بانني أقدم شخصية انسانية جديدة كوني أجسد دور ام لطفل متوحد .

5-عملتِ مع نجمات الخليج الاولى سعاد عبدالله و هدى حسين وننتظر عملك مع حياة الفهد،ماذا تحدثينا عن تجربتك معهن ؟

للأسف الشديد لم تأتِ فرصة العمل مع امي الثانية حياة الفهد ،ولكن بفضل الله عملت مع هدى حسين وسعاد عبدالله حقاً أكن كامل الاحترام لهاتين القامتين اللواتي يمتلكن تاريخاً حافلاً ومشرفاً، وكانوا ومازالوا من اكثر الفنانات التزاماً واحتراماً لمهنتهم برقيهن واخلاقهن العالية ،بالفعل هؤلاء القامات يستحقون ان يكونوا مناهج دراسية تدرس بأماكن العلم  نظراً لثقافتهم التي لا حد لها .


6- ماذا عن تجربتك في هوليود ؟

التجربة اضافت لي الكثير ،وأصلاً عندما اقدم عمل يرشح الى هوليود هذا لوحده بمثابة نجاح وفتح ابواب جديدة لتطوير الذات والأمل بأن القادم اجمل كوني شاركت بفيلم بسيط وتأهل لأكثر من مهرجان .



7- من يشرف على اطلالتك الساحرة بالمكياج والملابس ؟

انا اتعامل مع اخي وصديقي ومدير اعمالي محمد المحميد هو مصوري الخاص وكاتم اسراري بالفعل هو إنسان رائع ومتميز ،وانا اثق به وعلماً هو من يشرف على اطلالتي بالمكياج والملابس
واصلاً الفنان لديه خصوصية تامة بانتقاء ملابسه وخيارته وانا بصراحة محظوظة جداً لأن هناك شخص واحد ينضم اموري كاملة وهو محمد المحميد ونقطة على السطر .


بصراحة

8- ريم ارحمة اسم يجتاح الساحة الفنية العربية ولكن ما زالت بطلة ثانية وليست اولى ،هل انتِ راضية عن نفسك ام هنالك طموحات لم تتحقق بعد ؟

وجهة نظر تحترم ولكن لم يكون هناك دوراً قدمته وشعرت من خلاله بنقصٍ ما ،وانا لا ارى نفسي بطلة ثانية انما بطلة اولى ،وطموحاتي  على المدى القصير جزءً منها تحقق ، والجزء الاخر انتظر تحقيقه .



9- هل انتِ مظلومة فنياً ؟


انا على يقين تام عندما تغلق الابواب بوجهي وينتابني شعور الظلم ،يكون الله عز وجل مخبئ لي اموراً اخرى وخطوات نجاح جديدة ،وليس هناك مصطلح الظلم ،ولكن هناك امور تزعج الفنان احياناً الا وهي الاستبعاد عن عمل ما  واستبدالك بممثل اخر دون سبب او يتم وضع اسمك بمكان ليس مكانك او يقومون بنمطيته بدورٍ معين. 

10 -كان لكِ تصريح عبر وسائل الاعلام بأنك تمري بضائقة مادية ،هل هذا الامر اثر بشكلٍ سلبي على خيارتك الدرامية ؟

لم اعبر بأني امر بضائقة مالية انما كان بتصريحي ان الممثل ليش شرطاً ان يمتلك اموالاً طائلة كما يعتقد البعض لأن داء العظمة بات منتشراً بشكل لا يحتمل وكل هذا لكي يتظاهروا بأنهم يمتلكون كما يمتلك الاخر ،فاحببت ان اوصل رسالة بأن حال الممثل كغيره يوماً معه ويوماً عليه ،بالتالي اريد ان احذر  كل المشاهد بأن لا يصدق الاشخاص الذين يتظاهرون على السوشيال ميديا امام الملأ بأنهم يمتلكون اموالاً طائلة على الرغم من ان سعتهم ومقدرتهم المالية ليست كهذا .

 



11-هل الشللية والواسطة كان لها اثراً سلبي عليكِ ؟

لا اؤمن بمصطلح الشللية انما هنالك فئات فنية محترفة وهناك فئات اخرى والعكس ،وانا دائماً بصف الفئة الاولى والحمدالله.

12- ما هو العمل الذي لو يعود بكِ الزمن لا تشاركِ به بأي شكلٍ كان ؟

لا يوجد عمل قدمته وندمت عليه ،وبفضل جميع اعمال حققت النجاح المطلوب،وحتى لو يأتي عمل ويفشل بالتأكيد سوف لا اندم لان الفشل بداية لكل عمل ناجح .

13-الى اين وصل الخلاف بينك وبين زميلتك الفنانة شجون ؟


من الممكن ان اتجنب اجابتك كونني صرحت عدة مرات بهذا الشأن ولكن سأرد على سؤالك واؤكد بأنه لا يوجد خلاف بيني وبين شجون ونحن التقينا عدة مرات وهي اختي وصديقتي .



هل صحيح

14- ريم ارحمة علاقاتها مع زملائها افضل بكثير من زميلاتها ؟


علاقتي مع الانسان ،هذا لا يقتصر ابداً على الذكر او الانثى ،عندما يأتيني شخص يقدرني ويحترمني بالتأكيد سأقدم له ذات المشاعر ،واشكال علاقات الحياة ثلاثة : اولها الصديق وثانيها الصاحب وتاليها الزميل.

الصديق هو الشخص الذي ان غبت عنه عشر سنوات وتقع بمأزق كبير ستجده امامك فوراً ،اما بالنسبة للزميل هذا دائماً يفرض عليك ومن الضروري ان يكون بين الطرفين انسجام كبير للمصلحة العامة والشخصية .

والمصلحة الشخصية تكمن بالنجاح عندما الممثل ينسجم مع المخرج والكاتب ويخرج العمل بسوية عالية ومميزة ،اما المصلحة العامة تكون برضى المنتج والجمهور لطالما هناك هناك شيء مميز يتم تقديمه على ارض الواقع .

اما بالنسبة لصاحب وهو الشخص الذي تمارس معه جزء من يومياتك سوء في النادي الرياضي او بالمقهى او في السباحة ،وحياتكم اليومية تكون متشابهة ،كونه شريك لك  للقيام باعمال معينة ،بالتالي الصديق بعيد جداً عن الصاحب كون هذه الصفة عميقة  ومن الصعب شرحها بسهولة ،وهذا الزمن لا يوجد به صديق على الاطلاق واذا تحدثنا بمفهوم ضيق نستطيع القول ان الصداقة مواقف لا أكثر .

والعلاقات بشكل عام لا تقتصر بفترة زمنية معينه لانه من الممكن ان نجد صاحب او صديق او حتى حبيب في ليلة وضحاها .

 




15- ريم ارحمة من السهل ان تبكي ؟

نعم من السهل ابكي ولكن انا قاسية ببعض الاحيان ،وابكي لأني إنسانة حساسة جداً ،والبكاء بالنسبة لي تعبيراً عن الغضب ،وهذا الامر يخفف من ردة فعلي ،وانا بطبعي عندما اتعرض لمشكلة ما من الممكن ان اسامح ولكن من الصعب ان انسى .

16 -ريم ارحمة خضعت لعمليات التجميل ؟

نعم خضعت لعملية تجميل واجريت سحب دهون لمنطقة الذقن ،وبفضل كانت عملية ناجحة كوني كنت اظهر امام الكاميرا احيانا بشكل مريب .



17- هل ريم ارحمة ينتابها احياناً شعور الندم  لدخولها الى عالم الفن ؟

لا ينتابني الندم ،انما اشعر بأن عالم الفن كالبحر ممكن ان يغدر بالفنان بأي لحظة ،بالتالي يضطر احياناً الفنان ان يبحث عن امور بديلة تدر عليه بدخل اخر ،كون الفن غير مضمون والوسط الفني ككل متزعزع ،ومهنة الفن لا يوجد بها ضمان اجتماعي كونها غير ثابتة ،لذلك على الانسان ان يبحث عن  مصدر دخل ثابت ومن ثم يعمل بالفن .


18 - ريم إرحمة اقل ممثلة اجراً من جيلها في الخليج ؟

اطلاقاً معلوماتكم غير دقيقة ؛وبفضل الله انا لست الاقل اجراً انما اتقاضى اجراً جيد جداً من بين بنات جيلي .



19 - من هي القدوة الفنية التي تحتدي بها ؟

كل فنان ملتزم لديه اخلاص لمهنته ويحترم فنه ويقدم اعمال ترتقي به هذا قدوتي،وانا بطبعي استفيد من جميع الناس الإيجابيين المحيطين بي من النجم و حتى عامل البوفية في المسلسل التلفزيوني .



20 -بعيداً عن الفن ريم أرحمه الى من مشتاقة اليوم ؟


اشتاق لكل شخص ودع الدنيا ،هناك اناس كان لهم اثراً طيب بحياتي ولكن وفاتهم تركت لي دروساً عديدة .



22 -اخبرينا عن جديدك ؟


ضحكت وقالت :انا الان في استراحة من الممكن ان يكون هناك عملية تجميل جديدة .

23- كلمة اخيرة لمحبينك عبر وكالة سرايا الاخبارية ؟

اشكر وكالة سرايا الاخبارية على هذه اللفتة الكريمة ،وأمل ان اكون عند حسن ظنكم واقدم لكم اعمال ذات فائدة ،وسعيدة بلقائي  معكم في رمضان .

 


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 43457

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم