حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,21 يوليو, 2019 م
طباعة
  • المشاهدات: 55519

الصحة لسرايا : خطأ فردي تسبب باعطاء وحدة الدم لسيدة .. ومدير مستشفى معان : ليس لدي اي تعليق

الصحة لسرايا : خطأ فردي تسبب باعطاء وحدة الدم لسيدة .. ومدير مستشفى معان : ليس لدي اي تعليق

الصحة لسرايا : خطأ فردي تسبب باعطاء وحدة الدم لسيدة  ..  ومدير مستشفى معان : ليس لدي اي تعليق

18-04-2019 01:30 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

محمد النواطير - اكد الناطق الاعلامي بوزارة الصحة حاتم الازرعي ان وزير الصحة اوعز بتشكيل لجنة فنية للوقوف على اسباب وحيثيات اعطاء وحدة دم لمريضة اصيبت على اثرها بفايروس الكبد الوبائي.

وقال الازرعي في تصريحات لسرايا ان اجراءات فحص وحدات الدم تمر باجراءات صارمة جدا ، وفحوصات متعددة لضمان سلامة الدم ، ولا تعطى اي وحدة دم غير مفحوصة وغير سليمة للمريض.

وبين ان ما جرى في احدى المستشفيات الحكومية خطأ فردي ، وان الوزارة شكلت لجنة للوقوف على حيثيات وملابسات الخطأ الذي حصل ، مسيرا الى ان بروتوكولات فحص الدم صارمة ، واللجنة سترفع تقريرها للوزير لمعرفة ما حصل .

واضاف انه تم اتخاذ الاجراءات الطبية اللازمة للسيدة ، وانها تراجع المستشفى لمتابعة حالتها الصحية .

بدورها قالت مديرة مديرية بنك الدم الدكتورة اسيا العدوان في تصريحات لسرايا أن البروتوكول المعمول به هو عدم صرف أي وحدة دم قبل معرفة فحصها الصادر عن المديرية في عمّان.

وبينت أنّه وبحسب المعتاد بين البنك والمستشفى فإن المديرية أشعرت المستشفى بكتاب رسمي بأنّ وحدة الدم تحمل الأجسام المضادة لفيروس التهاب الكبد الوبائي .

واضافت انه المستشفى رد على المديرية بكتاب رسمي انه تم صرف وحدة الدم لاحدى المريضات ، التي تبين لاحقا انه اصيبت بالتهاب الكبد الوبائي .

سرايا بدورها قامت بالاتصال بمدير المستشفى الدكتور وليد الرواد، الذي رفض بدوره الرد على اسئلة سرايا ، قائلا : "ليس عندي اي تعليق على حيثيات صرف وحدة الدم" .


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






* يمنع إعادة النشر دون إذن خطي مسبق من إدارة سرايا
طباعة
  • المشاهدات: 55519

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم