حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,28 مارس, 2024 م
  • الصفحة الرئيسية
  • الأردن اليوم
  • طلبة تخصص "التربية الخاصة " عاطلين عن العمل منذ تخرجهم .. و"المعاني"لسرايا :تعيين الموظفين حسب جدول التشكيلات .. "تفاصيل"
طباعة
  • المشاهدات: 24347

طلبة تخصص "التربية الخاصة " عاطلين عن العمل منذ تخرجهم .. و"المعاني"لسرايا :تعيين الموظفين حسب جدول التشكيلات .. "تفاصيل"

طلبة تخصص "التربية الخاصة " عاطلين عن العمل منذ تخرجهم .. و"المعاني"لسرايا :تعيين الموظفين حسب جدول التشكيلات .. "تفاصيل"

طلبة تخصص "التربية الخاصة " عاطلين عن العمل منذ تخرجهم .. و"المعاني"لسرايا :تعيين الموظفين حسب جدول التشكيلات  ..  "تفاصيل"

27-03-2019 12:42 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - امل العمر - "بحثنا عن العمل وقدمنا للعديد من المؤسسات والشركات بالاضافة الى ديوان الخدمة المدنية وننتظر" ، هذه كانت كلمات خريجي تخصص التربية الخاصة الذين ذهبوا لوزارة التربية مرارا وتكرارا لكن دون فائدة تذكر .

وفي التفاصيل قال عدد من خريجي تخصص التربية الخاصة انهم منذ اليوم الاول الذي استلموا فيه الشهادة الجامعية وهم يبحثون عن وظيفة لكن دون جدوى .

واوضحوا لسرايا انهم راجعوا وزارة التربية والتعليم قبل سنة ونصف وطلبوا مقابلة وزير التربية والتعليم السابق الدكتور عمر الرزاز واتفق معهم لايجاد الحلول لمشكلتهم التي باتت تؤرقهم .

واضاف الطلبة انه في اليوم التالي من مقابلة الرزاز تم فتح التقديم للامتحان التنافسي لتخصص التربية الخاصة مضيفين انه بعد اصدار النتائج تم توظيف 92 شخص من اصل 3 الاف لكل لواء اثنان .

واشاروا الى ان خريجي تخصص الرياضيات واللغة العربية يطلب منهم دراسة دبلوم صعوبات تعلم وهم على راس عملهم في التربية ليتمكنوا من ضم غرفة المصادر الى وظيفتهم في وزارة التربية موضحيين ان خريج التربية الخاصة ليس بحاجة الى دراسة دبلوم صعوبات التعلم وبالتالي خريج التربية الخاصة اكفئ من خريج اللغة العربية والرياضيات في استلام الوظيفة .

ولفتوا لسرايا انهم راجعوا وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي يوم الاحد الماضي وطلبوا مقابلة الوزير مشيرين الى انه رفض مقابلتهم .

واضافوا ان سكرتيرة الوزير طلبت منهم كتابة استدعى لمقابلة الوزير مضيفين انهم قاموا بالتواصل مع الوزير في وقت سابق ورد على مطالبهم بتغريدة "نحن تحت امركم واحنا شغالين لنجد حلول بمشكلتكم " مشيرين الى ان سكرتيرة الوزير قالت ان الوزير مشغول واذا وافق يقابلكم بنحكي معكم ".
ومن جهته قال وزير التربية والتعليم ووزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور وليد المعاني لسرايا  ان الوزارات تنتظر جدول تشكيلات الحكومة لتحديد الوظائف في كل وزارة مضيفا ان جداول التشكيلات يبين عدد الوظائف في كل وزارة وعلى اساسه يتم التوظيف .
وكان قد خرج المئات من الشباب العاطلين عن العمل الايام الماضية من كافة المحافظات الى الديوان الملكي للمطالبة بوظائف .

و وفق أرقام دائرة الإحصاء حول البطالة في المملكة ، يبلغ معدل البطالة 18.6 في المائة، ومعدّل البطالة بين الذكور أقل منه عن المعدل بين النساء، ووفق ديوان الخدمة المدنية فإن عدد طلبات التوظيف المقدمة إلى الدیوان وصل إلى نحو 390 ألفاً.


 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






* يمنع إعادة النشر دون إذن خطي مسبق من إدارة سرايا
طباعة
  • المشاهدات: 24347

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم