حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,29 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 13834

الوطن أكبر من حليمة

الوطن أكبر من حليمة

الوطن أكبر من حليمة

26-02-2019 12:11 PM

تعديل حجم الخط:

بقلم : د. محمد عبدالكريم الزيود
كنت أتمنى على أمانة عمان أن تكرّم الشهداء في إحتفالية وطنية رسمية وفي مناسبة باسم الملك ، فقبل أيام خسرنا أربعة من أبناء الأمن والمخابرات وما زال دمع أمهاتهم وآبائهم لم ينشف بعد ، فهم الأولى بالتكريم من فنانات لم يعرف عنهن إلا الغنج والرقص والأدهى والأمرّ على القلب أنهنّ لسن من بلادنا ، فماذا قدّمن للأردن وللجيش وللملك حتى يصعدن منصات التكريم .
كنت أتمنى على أمانة عمان وهي تحتفل بمناسبة وطنية أن لا ترهن نفسها لشركات الفن ، وأن لا تسمح لمقاولي حفلات الرقص ومتعهدي هزّ الخصر أن يستغلوا اسم الملك والوطن لجني الأرباح .
مؤلم ما يحدث في بلادنا من إنهيار ، ومن سرقة والسرقة ليست من الخزينة شرطا ، ولكن عمان كبيرة باسمها وجبالها وشعرائها ، كتب لها سعيد عقل وحيدر محمود وحبيب الزيودي ، وغنّت لها فيروز ونجاة الصغيرة وفارس عوض ، من الموجع أن تكون منصة لتكريم شخصيات تافهة مرة لفيفي عبده كأم مثالية ومرة لحليمة بولند .
هذه مؤسسات الدولة تبكي قلة المال والوظائف عندما يأتي فقراء بلدنا يطلبونها ، ولكنها جريئة وكريمة على الإستقراض والدين وفي حفلات الرقص ومهرجانات الهزل تغدق مالا وفيرا .
آن لنا أن نصحو وأن بلادنا تخطف نهارا ، وأن مؤسسات الدولة ترتهن للمسؤول الأول ، ولا خطوط حمراء للمتاجرة حتى لو كان تاريخ الوطن ورموزه .
حمى الله الوطن المبتلى والسلام على الفقراء والشهداء وأبناء الحراثين والعسكر .


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 13834
برأيك.. هل تكشف استقالة رئيس الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية وصول الردع الإسرائيلي لحافة الانهيار ؟
تصويت النتيجة

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم