حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,16 يوليو, 2019 م
طباعة
  • المشاهدات: 17673

"التربية": تكميلية التوجيهي بعد نتائج الدورة الصيفية

"التربية": تكميلية التوجيهي بعد نتائج الدورة الصيفية

"التربية": تكميلية التوجيهي بعد نتائج الدورة الصيفية

21-02-2019 11:19 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أقر مجلس الامتحان العام في وزارة التربية والتعليم، في اجتماع اليوم الخميس، عقد الدورة التكميلية لامتحانات التوجيهي بعد إعلان نتائج امتحانات الدورة الصيفية المقبلة والتي ستبدأ "الامتحانات" يوم 15 حزيران المقبل. وقال وزير التربية والتعليم الدكتور وليد المعاني، إن هذا القرار يشكل فرصة للطلبة غير المستكملين لمتطلبات النجاح او الراغبين في رفع معدلاتهم، من الالتحاق بالجامعات دون أن يضطروا للانتظار لفصل دراسي كامل.
وأضاف المعاني في تصريح مساء اليوم الخميس، ان المجلس أقر أيضاً عقد امتحان الرياضيات للفرع العلمي واللغة العربية/تخصص للفرع الأدبي، والعلوم الصناعية الخاصة للفرع الصناعي، والإنتاج النباتي للفرع الزراعي، والعلوم المهنية الخاصة للفرع الفندقي على جلستين منفصلين لكل فصل خلال الدورة المقبلة للامتحان. وبين انه سيكون هناك مساحة زمنية خلال الدورة المقبلة للامتحان بين هذه الجلسات في جدول الامتحان الذي سيعلن بوقت لاحق، وذلك بهدف التخفيف على الطلبة. وأشار إلى أن علامة النجاح في ورقتي الامتحان لهذه المباحث ستكون من خلال مجموع العلامات التي يحققها الطالب في الجلستين، وذلك في ضوء تعليمات النجاح في امتحان التوجيهي والتي تتطلب من الطالب أن يحقق الطالب حد ادنى بواقع 40 بالمائة لكل مبحث، و50 بالمائة لغايات الدخول للجامعات.

وقال إن الوزارة قررت ايضا تخفيض العديد من الرسوم المتعلقة بامتحان الثانوية العامة بهدف التخفيف على الطلبة واولياء الامور، حيث سيشمل التخفيض رسوم امتحان التحصيلي والقدرات ليصبح 10 دنانير لكل منها، ورسوم المبحث الواحد لطلبة الدراسة الخاصة ليصبح أيضا 10 دنانير لكل مبحث بدلا من 30 دينار. وحول طلبة المسارين الصحي والإدارة المعلوماتية، اوضح الدكتور المعاني ان الدورة المقبلة لامتحان التوجيهي ستكون اخر فرصة للطلبة في هذين المسارين والبالغ عددهم نحو الفي طالب وطالبة، مبينا أن الوزارة ستنظر في منح هؤلاء الطلبة فرصة جديدة في ضوء نتائجهم في الدورة المقبلة للامتحان. وحول المناهج الدراسية وبخاصة منهاج التربية الإسلامية، أكد انه لا تغيير عليها ولا مس بمنهاج التربية الإسلامية كما يشيع البعض . (بترا)

لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 17673

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم