حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 11211

وزارة الصحة لسرايا :نظام ترخيص المؤسسات الصيدلانية في طريقها الى الحل .. "تفاصيل"

وزارة الصحة لسرايا :نظام ترخيص المؤسسات الصيدلانية في طريقها الى الحل .. "تفاصيل"

وزارة الصحة لسرايا :نظام ترخيص المؤسسات الصيدلانية في طريقها الى الحل  .. "تفاصيل"

16-02-2019 11:11 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - امل العمر- قال الناطق الاعلامي في وزارة الصحة، حاتم الأزرعي  إن الوزارة رفعت نظام ترخيص المؤسسات الصيدلانية  للسير به عبر القنوات الرسمية بعد الانتهاء من صياغته بمشاركة نقابة الصيادلة تمهيدا لاقراره وانفاذه.

واوضح الازرعي لسرايا ان وزير الصحة الدكتور غازي الزبن اكد على انفتاح الوزارة على النقابات والحوار المفتوح معها حول جميع الجوانب والشراكة من اجل تطوير المهن الصحية .
واضاف أن الوزارة تؤمن بالتشاركية والعمل الجماعي كما أنها دعت كافة الجهات المختصة أثناء اعداد النظام لابداء ملاحظاتها على النظام الجديد.

وكان نقيب الصيادلة الدكتور زيد روحي الكيلاني اكد في تصريحات صحفية  أن المشاورات والمباحثات حول هذا النظام تحديدا مرت بعدة مراحل بدءا من العام الماضي، وعندما وقعت نقطه خلافيه حول المسافات القانونية و آلية القياس قامت النقابة بطلب سحب النظام، وفي مطلع هذا العام تم تقديم النظام بعد الاتفاق مع وزارة الصحة، إلا أنه تم اضافة مادة تعطي حق الاستثناء للوزير لوضع تعليمات لفتح الصيدليات في المجمعات الطبية، الأمر الذي أثار جدلا وسخطا واسعين لدى الصيادلة.

واضاف  ان النقاشات تواصلت حوله لتعود نقطة المسافات مجدداً إلى السطح، مما أدى بالصيادلة للتداعي لاجتماعٍ طارئٍ يرفض اي تعديل على هذه المادة خصوصاً، أو أي تعديلٍ عليها بما يخالف الاتفاق الذي تم رفعه إلى ديوان التشريع و الرأي.



لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 11211

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم