حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,24 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 34395

ما هي اضرار غلاية المياة الكهربائية على الصحة

ما هي اضرار غلاية المياة الكهربائية على الصحة

ما هي اضرار غلاية المياة الكهربائية على الصحة

09-02-2019 05:32 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - اضرار استخدام غلاية المياه الكهربائية وطرق التخلص منها هو محور موضوعنا، وهو موضوع مهم كون غلاية المياه الكهربائية باتت جزءا مهما من معظم بيوتنا ولا غنى عنها لتسخين المياه بسرعة سواء لتحضير القهوة والشاي او لاعداد الطعام.

ويبدو ان هذا المنتج المبهر الذي حل مشاكل الكثيرين من الناس بالنسبة لسرعة تسخين المياه، يحمل بعض الاضرار الصحية التي اشار اليها الباحثون في عدد من الدراسات و الابحاث.

فما هي هذه الاضرار وكيف يمكن التخلص من غلايات المياه الكهربائية المستخدمة لوقت طويل؟

اضرار استخدام غلاية المياه الكهربائية وطرق التخلص منها

في احد مقالاتها في العام 2003، نشرت صحيفة الجارديان البريطانية بحثا قامت به الحكومة حول ماهية الماء المستخدم في غلاية المياه الكهربائية وعما اذا كان جيدا او ضارا بالصحة.

وقام البحث بالتركيز على الضرر الرئيسي الناجم عن استخدام غلاية المياه الكهربائية، الا وهو مادة النيكل التي يمكن ان تذوب مع الماء اثناء عملية الغلي. ومع استمرار استخدام المياه المغلية بواسطة هذا الغلايات وذوبان النيكل في الماء، يمكن ان يصاب الجسم ب التسمم بعد فترة.

ويشير البحث الى انه في حال غلي الماء المعدنية داخل غلاية كهربائية، فان الخطر يتضاعف كون المياه يتم تنقيتها من العديد من المعادن ما يجعل السائل اكثر حمضية، وهو ما قد يؤدي لزيادة تركيزات عنصر النيكل في الماء.

من الاضرار الاخرى لاستخدام غلاية المياه الكهربائية، اصابة بشرة من يشربون الماء المغلي فيها ب الحساسية نتيجة رد الفعل لمادة النيكل الذائبة في هذه المياه. ومعظم هؤلاء الاشخاص هم النساء خاصة عند ارتدائهم لمجوهرات مطلية بالنيكل.

تجنب استخدام غلاية المياه الكهربائية

وبما ان المستهلك العادي قد يجد صعوبة في تحديد ما اذا كانت قاعدة غلاية المياه الكهربائية من النيكل او الفولاذ المقاوم للصدأ والمعروف بالستانليس، فان الخبراء ينصحون بتجنب او تقليل استخدام هذا النوع من الادوات المنزلية.

ويبدو ان ما حذر منه الباحثون قد لاقى اذانا صاغية من قبل مصنعي هذا النوع من الادوات، حيث بدأ بعضها بالتخلص التدريجي من الطراز القديم المصنوع من النيكل. وهو ما يشجع عليه خبراء الصحة، مؤكدين على ضرورة شراء الغلايات التي تحوي قاعدة من الاستانليس ستيل وليس النيكل لضمان عدم الاصابة باية اضرار صحية.

يذكر ان تسمم الجسم بمادة النيكل لا يتسبب فقط بحساسية البشرة، وانما ايضا باعراض الغثيان والتقيؤ والاسهال والصداع وصعوبة التنفس كنتيجة حتمية لتداعيات دخول مادة النيكل الى الجسم عن طريق المياه المغلية في هذه الغلايات.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 34395

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم