حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,4 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 9410

لجنة وزارية تتجه الى معان لحصر اضرار السيول

لجنة وزارية تتجه الى معان لحصر اضرار السيول

لجنة وزارية تتجه الى معان لحصر اضرار السيول

19-11-2018 08:14 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - اكد محافظ معان أحمد العموش إن جميع الأجهزة التنفيذية والأجهزة الأمنية تعاملت مع الأحوال الجوية التي سادت المملكة قبل أيام بكفاءة ومهنية ومستوى عال من المسؤولية، مؤكدا أنه وعملا بتوجيهات وزير الداخلية سيتم إرسال لجنة وزارية إلى محافظة معان لحصر الأضرار الناجمة عن الأحوال الجوية الماضية وتداعياتها في بعض مناطق المحافظة كالجفر وبير البيطار وراشد والبترا والمنشية.

ووجه العموش امس، الأجهزة التنفيذية في المحافظة لمزيد من الاستعدادات لأي ظروف جوية طارئة خلال موسم الشتاء الحالي، من خلال رصد ومتابعة نقاط الضعف والعمل على معالجتها، وتعزيز نقاط القوة.

وقال العموش، أنه يتم حاليا وبالتنسيق مع وزارة الداخلية والمؤسسات ذات العلاقة رصد تغيرات الطقس والظروف الجوية، ومتابعة مختلف التغيرات الطارئة والاستعداد لها والتعامل مع كل جديد في هذا الصدد.

وأشار إلى أنه تم توجيه جميع الحكام الإداريين لعقد اجتماع لمختلف الأجهزة التنفيذية في المحافظة، ومناقشة نقاط الضعف التي تم رصدها خلال التعامل مع الأحوال الجوية في الفترة السابقة، لمعالجتها ولتطوير وتحسين نقاط القوة، ليتسنى مواجهة الظروف الجوية القادمة بمستوى أكبر من الجودة والحرفية، مشيدا بدور الحكام الإداريين في إدارة الأزمة وبالتنسيق مع غرفة عمليات وزارة الداخلية والمركز الوطني لإدارة الأزمات.
وبين أنه تم توجيه جميع الأجهزة التنفيذية لإعادة الكشف عن الأودية ومجاري السيول والعبارات والجسور ومواقع تجمعات المياه والحفائر والسدود والطرق التي أغلقها الطمي ومخلفات السيول، لافتا إلى أنه تم تنظيف جميع تلك المواقع وإعادة تهيئة الشوارع والطرق في الأحياء التي تضررت خلال الأحوال الجوية التي سادت في محافظة معان.

ولفت الى أنه تم إبلاغ الحكام الإداريين والبلديات للكشف عن مواقع تصريف مياه الأمطار والمناهل للتأكد من إحكام إغلاقها حتى لا تشكل خطرا على سلامة المواطنين.

وقال العموش، إن غرفة العمليات وجهت نحو إعادة تجهيز مختلف الآليات والمعدات الثقيلة من حيث تعبئتها بالوقود اللازم وتفقدها ومن ثم تم إعادة توزيعها وفقا للمناطق الأكثر تأثرا بالمنخفضات الجوية وفقا للخطة المرسومة، مشيرا إلى أنه تم عقد اجتماع للجنة السلامة العامة في دار المحافظة امس الأحد للسير في خطة إعادة تنظيف مجاري مياه سيل الشامية الذي يخترق قصبة معان، إلى جانب متابعة مجريات العمل في سد العيرية قرب الجفر والذي يتم العمل حاليا على معالجة مشكلة ارتفاع منسوب المياه فيه وصولا إلى الانتهاء من تلك العملية خلال الأسبوع الحالي.
وفي إطار المساعدات الإنسانية أشار الى أنه تم تقديم مساعدات إنسانية للمواطنين المتضررين من السيول، مبينا أن مؤسسة سمو الأمير محمد بن راشد آل مكتوم قدمت مساعدات إنسانية لأهالي الجفر المتضررين، إلى جانب مؤسسات أهلية وحكومية قدمت المساعدات لجميع المتضررين في مختلف مناطق المحافظة.
الدستور


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 9410

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم