حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,21 فبراير, 2019 م
طباعة
  • المشاهدات: 8075

اختلالات في المدارس تدفع أولياء أمور بمنع أبنائهم من الذهاب لمدارسهم

اختلالات في المدارس تدفع أولياء أمور بمنع أبنائهم من الذهاب لمدارسهم

اختلالات في المدارس  تدفع أولياء أمور بمنع أبنائهم من الذهاب لمدارسهم

12-02-2019 08:36 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

اظهرت الامطار الاخيرة اختلالات في بناء مدرسة حوشا الاساسية المختلطة في لواء البادية الشمالية الغربية، من خلال «هبوط « وتشققات في ارضية ساحة المدرسة كونها تحوى الحفر الامتصاصية. حيث يعاني طلبة المدرسة، من التصدعات والحفر في ساحة اصطفافهم في المدرسة؛ ما دفع بأولياء أمورهم الى منعهم من الذهاب للمدرسة كيلا يشكل خطرا يهدد سلامة الطلبة. وتشكل هذه الحالة انعكاسات سلبية ستطال الطلبة والبالغ عددهم (300) طالب وطالبة وفقا لأولياء امورهم الذين طالبوا الجهات المعنية الى معالجة العيوب الناشئة عن تنفيذ بناء المدرسة.
وقال عدد من اولياء الامور، ان اجزاء من ساحة اصطفاف طلبة المدرسة فيها هبوطات وحفر، وانه تم مخاطبة مديرية التربية والتعليم للواء البادية الشمالية الغربية لعمل صيانة واعادة تأهيل للساحة قبيل بدء الفصل الدراسي الثاني.
وطالبوا بإعادة تأهيل الساحة بالكامل من خلال ردم الحفر الامتصاصية اسفل الساحة او نقلها لمكان آخر واعادة عمل خلطة اسفلتية جديدة لتلافي حدوث تشققات وتصدعات مستقبلا ولضمان سلامة الطلبة.
واضافوا، انه تم مخاطبة مديرية التربية في اللواء بهذا الخصوص، التي قامت بإرسال فريق للكشف الحسي على ارضع الواقع، وتم الاكتفاء بوضع سياج حول الجزء المتضرر من الساحة فقط دون حل جذري للموضوع موضحين بانهم سيعمدون الى منع ابنائهم من الذهاب للمدرسة لحين تصويب اوضاع الساحة بشكل كامل لتأمين سلامة ابنائهم.
وحسب مدير تربية لواء البادية الشمالية الغربية الدكتور غسان شديفات فان الاختلالات ناجمة عن اخطاء فنية في تصميم البناء الذي نفذه المقاول والمستند الى تصميم ومخططات المكتب الاستشاري المفوض من قبل وزارة الاشغال العامة، موضحا ان تنفيذ الحفر الامتصاصية في ساحة المدرسة الرئيسة يجانب الصواب.
وقال الدكتور شديفات، انه تم مخاطبة وزارة التربية والتعليم بشأن ساحة المدرسة، إضافة الى وزارة الاشغال العامة، مشيرا الى ان المديرية اتخذت اجراءات احترازية للحفاظ على سلامة الطلبة والهيئة التدريسية تتمثل بوضع سور حماية في مناطق الانهيارات وعدم السماح لاصطفاف سيارات الهيئة التدريسة في الساحة الى ان يتم عميلة الاصلاح في المدرسة.

الدستور






طباعة
  • المشاهدات: 8075

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم