حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 54489

تعرف على موعد اصدار قانون العفو العام الذي من المرجح ان يشمل جميع مخالفات السير .. "تفاصيل"

تعرف على موعد اصدار قانون العفو العام الذي من المرجح ان يشمل جميع مخالفات السير .. "تفاصيل"

تعرف على موعد اصدار قانون العفو العام الذي من المرجح ان يشمل جميع مخالفات السير  ..  "تفاصيل"

14-01-2019 01:58 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - موسى العجارمة - أكد النائب صالح العرموطي ان العفو العام لا يزال تحت يد اللجنة النيابية القانونية حيث لم يصدر به اي توصية لغاية الان الى مجلس النواب لغاية الان .

وقال العرموطي لسرايا ، ان اللجنة القانونية ستقوم بتسليم مسودة قانون العفو الى مجلس النواب خلال هذا الاسبوع ،لافتاً الى ان العفو العام يجرى عليه الان التعديلات الاخيرة .

واضاف انه سيتم ارساله الى المجلس بعد اجراء اللمسات الاخيرة عليه ، مشيراً الى ان المجلس بعد اقراره للقانون سيتم احالته الى مجلس الأعيان

ورجح العرموطي ان الفترة الاجمالية لاصدار العفو العام تتراوح ما بين (10-15) يوم ،مشيراً الى انه ليس هناك اي مدة محددة لصدوره كون مجلس الامة له الاحقية بمناقشته على أكمل وجه .
وقال رئيس اللجنة القانونية النائب عبد المنعم العودات إن اللجنة ستقر مشروع قانون العفو العام يوم الخميس المقبل.
وأضاف العودات في تصريح صحفي ان اللجنة تلقت مقترحات كثيرة من أعضاء مجلس النواب وهي الآن تقوم بمناقشتها، لافتا أن اللجنة تتجه إلى التوسع في مشروع القانون ضمن ضوابط ومعايير ومحددات رسمتها اللجنة منذ اليوم الأول لمناقشة القانون.

و اكدت مصادر نيابية أن اللجنة القانونية في مجلس النواب تتجه إلى شمول كافة مخالفات السير، بالعفو العام، بعدما استثنى المُرسل من الحكومة، العديد من المخالفات.

وكان رئيس الوزراء عمر الرزاز بين ان العفو العام لن يشمل جميع الجرائم كما لن يشمل جميع مخالفات السير ، مشيرا الى ان القانون شمل 70 شكلا لمخالفات السير ، مستدركاً ان هناك حوار مستمر مع مجلس النواب حول قانون العفو العام .

ورجحت مصادر مطلعة ان تصدر الارادة الملكية السامية بقانون العفو العام بالتزامن مع احتفالات المملكة بعيد ميلاد جلالة الملك عبد الله الثاني نهاية الشهر الحالي 30 كانون الثاني .



لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 54489

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم