حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 19200

(60 - 85) % نسبة المصابين بالسرطان بسبب التدخين في الاردن

(60 - 85) % نسبة المصابين بالسرطان بسبب التدخين في الاردن

(60 - 85) % نسبة المصابين بالسرطان بسبب التدخين في الاردن

09-01-2019 07:38 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - ناقشت ورشة عمل نظمتها وزارة المياه والري بالتعاون مع قسم الوقاية من أضرار التدخين في وزارة الصحة،اليوم الاربعاء، الاضرار الصحية الناجمة عن آفة التدخين والعقوبات التي تقع على الموظفين المخالفين لقانون منع التدخين الصادر بموجب قانون الصحة العامة رقم (47) لسنة (2008) لموظفي الوزارة.
وأكد المساعد لشؤون الإعلام/مستشار الوزير الدكتور عدنان الزعبي مندوبا عن امين عام الوزارة ضرورة توعية الموظفين بأضرار التدخين والالمام بها ومعرفتهم بالقوانين والعقوبات المترتبة على آفة التدخين في الأماكن العامة وداخل مبنى الوزارة ، وأن هناك عدة مسؤوليات يجب أن ينظر لها بعين الاعتبار في الحياة اليومية من مسؤولية اجتماعية وانسانية وصحية.
من جانبه قدم الدكتور طارق مدانات / قسم الوقاية من أضرار التدخين في وزارة الصحة شرحا حول أضرار آفة التدخين والارجيلة على المدخنين من الناحية الصحية والاقتصادية وأثرها على الاشخاص والبيئة المحيطة ، وما ينتج عنها من أمراض القلب والربو والسرطان والتشوهات الخلقية عند الولادة وامراض الاطفال.
وقال أن 60-85 بالمئة نسبة المصابين بالسرطان بسبب التدخين في الاردن التي تزداد بها نسب المدخنين بشكل متسارع من عشر سنوات مضت حيث أن الاردن تعد من ثاني أكثر الدول بنسبة عدد المدخنين فيها. وأكد مدانات أن في وزارة الصحة مراكز لعلاج ادمان التدخين تتوزع في عدة محافظات بعمان وواربد والزرقاء وأبوابها مفتوحة لاستقبال مدمنين التدخين لمساعدتهم على التخلص من هذه الافة. وحضر الورشة المساعد للشؤون الإدارية والمساعد للشؤون الفنية وعدد من المدراء ورؤساء الأقسام وموظفي الوزارة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 19200

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم