حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,17 يناير, 2019 م
طباعة
  • المشاهدات: 7728

اللواء فاضل الحمود .. قائد فذ صاحب رؤيه ثاقبة

اللواء فاضل الحمود .. قائد فذ صاحب رؤيه ثاقبة

اللواء فاضل الحمود  ..  قائد فذ صاحب رؤيه ثاقبة

06-01-2019 03:32 PM

تعديل حجم الخط:

بقلم : العقيد المتقاعد سالم راجي الرضاونه

العقيد المتقاعد سالم راجي الرضاونه

كان لي الشرف أنني خدمت عشرين عاماً في العلاقات العامه /الامن العام
وثلاث سنوات في ادارة الترخيص مع عطوفة اللواء فاضل الحمود مدير الامن العام ، ذلك الرجل الذي أعده قامة رفيعة من قامات الوطن بما أوتي من صفات عديدة جعلته يتفرد بأن يكون من رجالات الوطن المتمتعين بصفات تؤهلهم لتقلد المناصب الرفيعة التي يكونون من خلاله خير مَن يحمل الأمانة ، والذي تربى في مدرسة الهاشميين ، ويطيب لي أن أذكر فيما يلي بعضاً من صفات هذا الرجل المخلص الامين لعلي اقدر ان اوفيه حقه. 

فقد كان مؤمناً بالله صادقاً اميناً مخلصاً في عمله دون حسيب او رقيب يخاف الله يحرص على الصلاة في اوقاتها ، وكان يتمتع بصفات القائد المحبوب من الجميع يقول الحق ولا يخشى احدأً عادلاً في حكمه ، لديه قدره كبيره على العمل ولا يخرج من الدوام حتى ينهي جميع اعماله ، وكان يكتب كل ملاحظه يشاهدها اويسمعها ، كان محباً لعمله ومخلصاً له بطريقه يعرفها الجميع ، وهو يحرص على المال العام والاثاث والاليات.

 ويتصف بالعدل والحزم يطبق القانون حتى مع اقرب الناس اليه ، وهو لا يحكم على اي شخص الا بعد التاكد من ذلك ، ويستخدم أسلوب العقاب والثواب للنهوض بمستوى العمل ، ولا يقبل بالعمل لديه اي انسان سيئ.

وإنه خلال وقت قصير حاول ان يدرك عمل الاداره ويتفهم كل صغيره وكبيره فيها ،حيث استمع الى ايجاز من كل الاقسام وقام بزيارة الاقسام من الشمال الى الجنوب وكنت برفقته في هذه الزيارات ، وهو يسمع من كل المراجعين والعاملين ويكتب كل شئ ، وعندما يرجع من الزياره يتابع الملاحظات جميعها ، وإنه أول ما استلم الاداره قام بتعميم رقم هاتفه الخلوي لكل المواطنين وفي جميع الاقسام وكان يتصل معه الجميع العامل والمراجع ويحل كل القضايا وكنت تشعر بانه مراقب كل العاملين دون كلل أو ملل ، إنه شخص قيادي بمعنى الكلمه ، الجميع يحترمونه ، ولا يخشى في الله لومة لائم.

وقت للعمل عنده مقدس لا يسمح بالمزاح على حساب العمل ، وله بصمات في كل المواقع التي عمل بها وخاصة ادارة حماية الاسره ، لا يغادر مكتبه إلا للضرورة القصوى .

يحرص على احترام الجميع وخاصة المتقاعدين يستقبلهم عند الباب ويودعهم كذلك
يحب التطوير في العمل وتسهيل الاجراءات وفق القانون ويقراء بريد الاداره كاملا ، وهو يساعد المريض وكبار السن وجميع المواطنين ، وإنَّه خلال فترة خدمتي معه تعلمت فن القياده واشياء كثيره لا يسع المقام لذكرها .


إنَّ مثل هولاء الرجال امثال اللواء فاضىل الحمود مدير الامن العام يحتاج الوطن المخلصين الشرفاء الامناء على حمل الرساله اتمنى ان تصل رسالتي لقائد الوطن حتى يعرف بعض صفات الرجل الذي يعمل بالخفاء.

واختم بالقول اكثر الله منكم ونحن اليوم احوج مانكون لرجال يقودون البلد امثالكم
والله ليس مجامله لكم اصبح الجهاز من افضل الاجهزه الامنيه يواكب التطوير والتحديث ،والجميع مرتاح بالعمل ،والجريمه انخفضت كثيرا.

وهناك مبدا الثواب والعقاب مطبق قائد فذ صاحب رؤيه واداره يصعب
ان تجدها هذه الايام ارجو من الله ان يمد في عمرك ويمتك بالصحه وتصبح قريبا ذو شان كبير.
حمى الله الأردن حصناً منيعاً ومتعه الامن والامان في ظل القيادة الهاشمية الحكيمة.






طباعة
  • المشاهدات: 7728

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم