حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,19 مارس, 2019 م
طباعة
  • المشاهدات: 71480

سرايا تكشف عن تفاصيل جديدة حول عدد الإصابات والوفيات بإنفلونزا الخنازير في المملكة .. "تفاصيل"

سرايا تكشف عن تفاصيل جديدة حول عدد الإصابات والوفيات بإنفلونزا الخنازير في المملكة .. "تفاصيل"

سرايا تكشف عن تفاصيل جديدة حول عدد الإصابات والوفيات بإنفلونزا الخنازير في المملكة ..  "تفاصيل"

03-01-2019 07:42 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

يوسف قطيش _ أقر الناطق الإعلامي في وزارة الصحة حاتم الازرعي بعد نشر "سرايا" بوفاة شخص وإصابة أربعة اخرين بالأنفلونزا الموسمية H1N1 المعروفة بأنفلونزا الخنازير مشيراً الى أن الشخص المتوفي كان خارج البلاد وتوفي لحظة عودته إلى الأردن متأثراً في إصابته.

وأكد الازرعي لسرايا أن مديرية الأمراض السارية في وزارة الصحة لم تتلقى أي تقرير من المستشفيات الحكومية أو الخاصة في المملكة بوفاة أي شخص من الذين كانوا يتلقون العلاج جراء إصابتهم بأنفلونزا الموسمية H1N1 المعروفة بأنفلونزا الخنازير مؤكدا مره اخرى ان الحاله التي توفيت قدمت من خارج المملكه تحمل ذات الفيروس .

وأضاف الازرعي بأن ثلاث حالات غادرت المستشفى بعد تلقي العلاج ومازالت حالة واحدة تتلقى العلاج في أحد المستشفيات.

ومن جانبه قال مصدر مطلع في الطب الشرعي لسرايا إن الموطن الاربعيني الذي توفي نتيجة إصابته في الأنفلونزا الموسمية H1N1 كان عائدا من خارج البلاد إلى الأردن وتوفي بعد وصوله متأثراً بإصابته .


والجدير بالذكر أن سرايا انفردت صباح الخميس بنشر وثيقة أظهرت وفاة شاب أربعيني من مواليد 28/12/1971 قد أصيب بقصور في وظائف الاعضاء الحيوية بسبب مرض انفلونزا الخنازير H1N1 بتاريخ 30/12/2018 في العاصمة عمان.

و تظهر الوثيقة التي نشرتها سرايا صباح اليوم الخميس ان المواطن كان يعاني من ارتفاع حاد بدرجات الحرارة، والتهاب رئوي حاد تم نقله على اثرها إلى إحدى المستشفيات الحكومية بالعاصمة عمان خلال الأيام الماضية ، وبعد وصوله بأيام فارق الحياة ،وتبين انه يعاني من انفلونزاH1N1، الأمر الذي نفته وزارة الصحة في حينه وأقرت بوفاة الأربعيني بعد أن كشفت سرايا حقيقة وفاته .






طباعة
  • المشاهدات: 71480

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم