حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 9075

بالفيديو .. النائب الدعجة يطالب بدعم الإعلام الحر

بالفيديو .. النائب الدعجة يطالب بدعم الإعلام الحر

بالفيديو .. النائب الدعجة يطالب بدعم الإعلام الحر

03-01-2019 03:39 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - تصوير حمزة الدعجة -قال النائب مرزوق الدعجة إن المواطن الأردني لم يشعر بأي تقدم على الموازنات الحكومية المقدمة خلال العشر أعوام الأخيرة، بل بالعكس زادت الأسعار كافة.
وأشار خلال مناقشة مجلس النواب لمناقشة الوزارات والوحدات المستقلة يوم الخميس، إلى أن الحكومة لا تستطيع معالجة (10%) من التحديات، وهذا ما غاب عن الموازنة التي لم تقدم مشاريع للشباب.

وانتقد غياب مخصصات لمشاريع بالمحافظات تخفف من نسب الفقر والبطالة، خاصة وأن عدد المتقدمين لديوان الخدمة المدنية قارب الـ (400) ألف، بينما عدد الخريجين سنوياً يبلغ نحو (70) ألفاً.

ودعا الحكومة لوضع استراتيجية للتعليم المهني والتقني تتواءم مع سوق العمل، ومحاربة الفساد الإداري عبر إدارات قوية قادرة على النهوض بالمؤسسات الوطنية.

وأكد على ضرورة البدء بشراكة بين القطاعين العام والخاص لإنشاء مشاريع خاصة بالمحافظات تحد من نسب البطالة، بالإضافة إلى تعزيز سيادة القانون لأجل إعادة الثقة بمؤسسات الدولة.

ودعا إلى شمول المواطنين كافة بالتأمين الصحي، وتعزيز العلاقات مع سوريا والعراق، بالإضافة إلى وضع تشريعات لإستقطاب الإستثمار.

ونوه إلى ضرورة إعادة قراءة تجربة "اللامركزية" ومنح مجالسها صلاحيات أوسع لتحقق الغاية التي وجدت من أجلها، والبدء بمشاريع طاقة متجددة، وإلغاء بند فرق أسعار الوقود على فواتير الكهرباء.

وانتقد الدعجة ظاهرة التوقيف الإداري، باستثناء القضايا المتعارف عليها – بحسب قوله-.

وأكد على ضرورة دعم الإعلام الحر، والقوات المسلحة الأردنية وتحسين ظروف منتسبيها، بالإضافة إلى دعم القطاع الصحي والعاملين فيه.

وحذر من تنامي ظاهرة هجرة الأطباء الأكفياء إثر قلة الدخول، منتقداً رفع الأسعار على القطاع الزراعي.

وتطرق إلى العفو العام، قائلا:ً "أدعو مجلس النواب للخروج بقانون عفو عامٍ يلبي طموحات الشعب الأردني وتطلعاته، ويشمل جميع القضايا بما فيها الشكيات والقضايا المقرونة بالصلح واسقاط الحق الشخصي"

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا







طباعة
  • المشاهدات: 9075

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم