حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 8141

الهيئة الإسلامية المسيحية تحذر من إسكات مآذن القدس

الهيئة الإسلامية المسيحية تحذر من إسكات مآذن القدس

الهيئة الإسلامية المسيحية تحذر من إسكات مآذن القدس

02-01-2019 12:48 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - حذرت الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات اليوم الأربعاء، من مساعي رئيس بلدية الاحتلال في القدس المحتلة "موشيه ليؤون"، لإسكات مآذن مساجد القدس المحتلة واعتبرتها جريمة خطيرة وجديدة ضد المقدسات في المدينة المقدسة.

وقالت في بيان ان هذه المساعي تأتي تنفيذاً لمشروع قانون "إسكات المآذن" المطروح في الكنيست الاسرائيلي للمصادقة عليه. وأكدت الهيئة أن الأذان أحد سمات المدينة المميزة، يصدح من جميع المساجد وفي مقدمتها المسجد الأقصى، والتعدي عليه هو تعدّ على كل ما هو مقدس في المدينة،موضحة إن مصادقة ما تسمى "اللجنة الوزارية للتشريعات في الحكومة الإسرائيلية"، على قانون منع الأذان عبر مكبرات الصوت، عنصرية كبيرة وتطرف واضح ضد المقدسات في القدس المحتلة.

وينص مشروع قانون "إسكات الأذان" الذي صادق عليه الكنيست الاسرائيلي بالقراءة التمهيدية في آذار 2017،على حظر استعمال مكبرات الصوت أو رفع الأذان عبر مكبرات الصوت بالمساجد، بين الساعة الحادية عشرة ليلاً وحتى السابعة صباحاً، كما يمنع المشروع المساجدَ ودورَ العبادة من استخدام مكبرات الصوت في الدعوة للصلاة والمناسبات الدينية، بدعوى إزعاجه للمستوطنين.
بترا


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 8141

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم