وزارة البلديات لسرايا : تحويل بلدية كبرى لمكافحة الفساد .. "تفاصيل"

منذ 7 سنوات
المشاهدات : 28606
وزارة البلديات لسرايا :  تحويل بلدية كبرى لمكافحة الفساد  ..  "تفاصيل"
سرايا -

محمد النواطير - اكد مصدر مأذون في وارة البلديات انه حال وزير الشؤون البلدية، وليد المصري، ملف بلدية كبرى ، إلى هيئة النزاهة ومكافحة الفساد لارتكابها (5) مخالفات.

واضاف المصدر لسرايا ، الن الوزارة شكلت (17) فريق للتفتيش على بلديات المملكة ، والفرق المشكلة تقوم بالتفتيش على الجوانب الفنية والادارية والمالية في البلديات ، مشيرا الى ان الفرق المشكلة زارت (47) بلدية حتى الان .

وبين المصدر ان البلدية التي تمت احالتها لمكافحة الفساد اتركبت ، مخالفات  بصرف المجلس البلدي بدل وجبات طعام وضيافة بمبالغ كبيرة، وصرف مكافآت لموظفين ومتدربين خلافا لتعليمات أسس صرف المكافآت والحوافز لموظفي البلديات، ودون قرار لجنة المكافآت

واوضح المصدر ان تقرير لجنة التفتيش اظهر تلك البلديات ، وقدم التقرير للوزارة التي بدورها احالته لمكافحة الفساد، والذي تضمن كذلك ، صرف مكافآت بدل جلسات لأعضاء متغيبين، ومنح رئيس البلدية إجازات إدارية لبعض الموظفين ولمدد طويلة خلافا للقانون، وإصدار رئيس البلدية كتاب رسمي لمتطوع للإشراف على قسم في البلدية، دون توقيع عقد أو اتفاقية شراء خدمات.

وختم المصدر حديثه لسرايا ، ان مكافحة الفساد ستقوم بدورها بالتدقيق على تقرير اللجنة المحال اليها من الوزارة ، والتاكد من دقة وصحة المخالفات الواردة ، لاتخاذ الاجراء اللازم .

 

شارك المقال:

الأكثر قراءة

آخر الأخبار

أخبار فنية

أخبار رياضية

منوعات من العالم