حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
انت الزائر رقم: 8418108 الأحد ,23 سبتمبر, 2018 م يوجد الآن عدد (4926) زائر
طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 6514

5 علامات يجب الحذر منها تؤكد نقص فيتامين C

5 علامات يجب الحذر منها تؤكد نقص فيتامين C

 5 علامات يجب الحذر منها تؤكد نقص فيتامين C

31-08-2018 04:43 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - يعتبر فيتامين C يساعد في إنتاج الكولاجين الذي يستخدم في تكوين الجلد والأوعية الدموية والغضاريف والأربطة والأوتار، كما أنه ضروري لالتئام الجروح وامتصاص الحديد والحفاظ على صحة العظام، ويعتبر فيتامين سي مضادا قويا للأكسدة، مما يساعد على التقليل من الأضرار الناتجة عن الجزيئات الحرة و يمنع تطور أمراض القلب و السرطان.

لذلك نقدم لك من خلال هذا التقرير بعض العلامات التي تؤدي الي إنقاص فيتامين سي، وفقًا لموقع 'powerofpositivity'.1-تساقط الشعر وجفافه:يعتبر فيتامين c من أهم الأسباب التي تساعد على تقوية الشعر وعدم تساقطه، لأنه يساعد على الحفاظ على نسبة الكولاجين والبروتينات التي تعطي القوة والصحة للشعر.

2-الإرهاق والتعب الشديد:يسبب نقص فيتامين c الشعور بالتعب والإرهاق الشديد والتعب من أقل مجهود .

3-جفاف البشرة واحمرارها:فيتامين C يحافظ على مستوي الكولاجين والإيلاستين، وهما من المواد المسؤولة عن الحفاظ على ثبات ومرونة الجلد، كما أنه ضروري لترطيب الجلد وتسهيل امتصاص المواد الغذائية والسوائل.

4-الم في بعض اجزاء الجسم:نقص فيتامين C يقلل من امتصاص بعض المعادن، الأمر الذي يؤدي إلى ضعف العضلات، هذا النقص يضعف إنتاج الكولوجين ويسبب ضعفًا على مستوى الغضروف الذي يحمي المفاصل.

5-تغير المزاج:يلعب دورًا رئيسيًا في إنتاج الطاقة واستقرار المزاج، وبالتالي إذا نقص فيتامين سي يفقد كل من الطاقة والمزاج توازنهما في الجسم.






طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 6514

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم