حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 14380

إليك أسباب نجاح السيارات المتعدّدة الإستخدامات

إليك أسباب نجاح السيارات المتعدّدة الإستخدامات

إليك أسباب نجاح السيارات المتعدّدة الإستخدامات

04-08-2018 09:12 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - مع الطلب الكبير على السيارات المتعددة الاستخدامات، تسابقت الشركات لطرح مجموعة متنوعة من هذه السيارات لتلبّي كافة احتياجات المستهلكين ورغباتهم.

أصبحت السيارات المتعدّدة الاستخدامات أو ما يُعرف بالـ»SUV»، قبلة لكثير من المستهلكين الراغبين في شراء سيارة جديدة لأنها تجمع بين ميزات السيارات التقليدية وسيارات الدفع الرباعي. وهنالك أسباب عديدة أدّت الى نجاح فئة السيارات المتعدّدة الاستخدامات، ومن أبرزها العملانية وسِعة التخزين العالية التي تتمتع بها. فتصميمها يوفّر مساحة أكبر، حيث يسمح ارتفاع السقف من أرضية السيارة بإدخال الأغراض كبيرة الحجم، والتي قد لا تتّسِع في السيارات التقليدية.

بالإضافة إلى ذلك، تتوافر السيارات المتعدّدة الاستخدامات في غالب الأحيان بمقاعد قابلة للطَيّ في الصف الثاني ما يزيد من سِعة التخزين بصورة ملحوظة. وإذا كانت المساحة الداخلية في السيارة لا تكفي لحمل المزيد من الأمتعة والأغراض، فإنّ سكك نقل الأمتعة الموجودة فوق السقف يمكنها حمل الأوزان الإضافية، وحتى انّ بعض الفئات من السيارات المتعددة الاستخدامات تستطيع جرّ مقطورات تصل أوزانها إلى عدة أطنان.


يذكر أنّ بعض السيارات المتعددة الإستخدامات تتوافر بخيار صف ثالث من المقاعد، ما يجعلها خياراً مفضّلاً للأسَر الكبيرة لأنها تتّسع لـ7 ركّاب على عكس السيارات التقليدية التي لا تتّسع لأكثر من 5 ركاب.

العبور والثبات

توفّر نسبة العبور والثبات العالية سبباً آخر لنجاح السيارات المتعدّدة الإستخدامات، وبما أنّ هذه الفئة من السيارات تعتمد على نظام الدفع الرباعي، بإمكانها أن تعبر جميع أنواع الطرقات والسير في بقع المياه وعلى الثلوج وعلى الطرقات الزلقة والمتعرّجة بشكل لا يقارن مع السيارات التقليدية، وارتفاعها عن سطح الأرض يسمح بأخذها في بعض الجولات على الطرق الوعرة، وهو ما لا تستطيعه السيارات التقليدية.

وفي السياق عينه، توفّر السيارات المتعدّدة الاستخدامات نِسبة أمان عالية خلال الحوادث مقارنة بالسيارات التقليدية، ما يجعلها الخيار المفضّل للأسَر. على صعيد استهلاك الوقود، تستخدم غالبية السيارات المتعددة الاستخدامات محرّكات مثيلاتها من السيارات التقليدية المؤلفة من 6 أسطوانات، ولذلك فإنها تستهلك تقريباً كمية الوقود نفسها التي تستهلكها السيارات التقليدية. وباعتمادها على هذه المحركات، توفّر السيارات المتعددة الاستخدامات أداءً عالياً يُشابه أداء السيارات التقليدية. بالإضافة الى كلّ الذي ذكرناه، هنالك سبب آخر مهم من أسباب شراء السيارات المتعددة الاستخدامات، وهو سعرها المنافس والقريب جداً من أسعار السيارات التقليدية من فئة السيدان والهاتشباك.



لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 14380

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم