حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,17 مايو, 2021 م
طباعة
  • المشاهدات: 29927

النقابات المهنية تدعو كافة منتسبيها للاضراب يوم الأربعاء احتجاجا على تعديلات الضريبة

النقابات المهنية تدعو كافة منتسبيها للاضراب يوم الأربعاء احتجاجا على تعديلات الضريبة

النقابات المهنية تدعو كافة منتسبيها للاضراب يوم الأربعاء احتجاجا على تعديلات الضريبة

26-05-2018 01:22 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

أعلن رئيس مجلس النقباء، نقيب الأطباء الأردنيين الدكتور علي العبوس، دعوة كافة منتسبي النقابات المهنية للاضراب عن العمل يوم الأربعاء القادم، احتجاجا على تعديلات قانون ضريبة الدخل.

وقال العبوس في مؤتمر صحفي انعقد بحضور النقباء في مجمع النقابات المهنية، السبت، إن قرار مجلس النقباء بدعوة كافة منتسبي النقابات المهنية للاضراب يشمل العاملين في القطاعين العام والخاص، باستثناء الحالات الطارئة والانسانية.

وأضاف العبوس إن المواطن الأردني أصبح يدفع 40% من دخله ضرائب للحكومة، مشددا على أن تعديلات الضريبة الأخيرة ستمسّ الطبقتين الوسطى والفقيرة.

وأشار العبوس إلى أن الحكومة تستهدف بحسب التصريحات الرسمية تحصيل 300 مليون دينار من خلال تعديلات الضريبة، قائلا إن الأولى بها كان "ملاحقة الفاسدين ومحاسبتهم قبل اتخاذ مثل هذا القرار الذي يعتبر مغامرة بأمن واستقرار البلاد".

ولفت العبوس إلى أن الأردن وإن كان حجم الضرائب فيه أقلّ من بعض الدول، إلا أن مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين هي أقلّ بكثير من الخدمات المفترض تقديمها للمواطنين، ولا يتناسب مستوى تلك الخدمات مع ما يدفعه الأردنيون من ضرائب.


نقيب المهندسين الأردنيين، المهندس أحمد سمارة الزعبي، أكد من جانبه على أن السياسات الحكومية تُضعف الدولة الأردنية وتُنهكها، وهو ما قد يُفسّر على أنه ضمن مساعي "ارغام الأردن على القبول بالتسويات التي تشهدها مختلف القضايا والملفات الاقليمية وعلى رأسها القضية الفلسطينية وما يُسمى بصفقة القرن".

وأضاف سمارة إن المطلوب اليوم هو حوار وطني شامل، معبّرا عن أمله في أن يبادر جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين لحلّ هذه المشكلة "خاصة وأن الحكومة قد فشلت بادارة الحوار".


ومن جانبه، قال نقيب المهندسين الزراعيين، المهندس عبدالهادي الفلاحات، إن ما أقدمت عليه حكومة الدكتور هاني الملقي يعتبر غير مسبوق؛ "فلم يسبق أن اتخذت حكومة قرارات تمسّ الناس بهذه الطريقة دون الرجوع إلى النقابات المهنية والتشاور مع مختلف الجهات".

وأضاف الفلاحات إن الحكومة فرضت ضريبة على كلّ القطاعات، وعلى رأسها القطاع الزراعي، لافتا إلى أن مئات المزارعين والمستثمرين في هذا القطاع قد هجروا أراضيهم ومزارعهم وتركوا استثماراتهم.


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 29927

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم