تابع اخبار كورونا اولا باول اقرأ المزيد ...

حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,27 سبتمبر, 2020 م
طباعة
  • المشاهدات: 10257

الحوار الهادئ .. مرآة الثقافة

الحوار الهادئ .. مرآة الثقافة

الحوار الهادئ ..  مرآة الثقافة

13-02-2008 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

بقلم :

جرت عبر سرايا خلال الاسابيع الماضية حوارات متشنجة تستمد وقودها من مقالات يكتبها بعض الاخوة الصحفيين الذين نعاتبهم برفق ونتمنى منهم تجنب اثارة الرأي العام المتسع يوما بعد يوم في موقع سرايا. واذا اردنا ان نصنف طرفي الحوار (الكاتب والقارئ) على مستوى معين من المسولية، فاننا بالتاكيد سنضع اللوم على الكاتب، الذي يفترض انه يكتب للمساعدة في تشكيل رأي عام يمارس الديمقراطية وينحو باتجاه مزيد من التفكير العقلاني المنطقي الذي يخدم العملية الاعلامية ويساعد الوطن والامة على الاعتدال والاحتكام للمنطق   واحكام العقل عند ابداء الرأي حول القضايا العامة.

ان مسؤولية الكاتب في اجواءنا الاعلامية "النامية" مسؤولية كبيرة.. فهو من يشكل الرأي العام ويوحد ابناء الامة ويقدم بسلوكه الاعلامي نموذجا للتسامح والانفتاح على الرأي المخالف.. ويختار كلماته بدقة بحيث لا تجرح القارئ بغض النظر عن مواقفه السياسية او الفكرية او خيارته الشخصية. ان مسؤولية كبيرة تقع علينا نحن الكتاب ويجب ان نعي اهميتها   جيدا وان نقدم للقارئ والمتابع افكارنا باسلوب سلس عاقل .. يبتعد عن "حشو" الافكار السيئة ضمن دباجة من الكلمات الجميلة..   مما يؤدي الى استثارة القارئ.. عندما تفقد الكتابة مغزاها واهميتها وتتحول العملية الى حوار فوضوي لا يقدم شيئا بينما يخرب اشياء كثيرة.

ان من اساسيات ادارة الجودة الشاملة، كما يقول اساتذة الادارة، ان نسعى دائما الى كسب رضى زبائننا.. وزبائننا نحن الكتاب هم القراء.. فكيف لنا ان نكتب لهم بطريقة تستفز مشاعرهم.. ثم ندخل بعد ذلك في معارك سب.. واخذ ورد عنيف معهم؟!

ختاما.. تحية لكل الاحبة قراء سرايا.. ودعوة مني لهم لضبط النفس والمحافظة على سمعة الوسيلة الاعلامية التي اتاحت لنا جميعا هذه الفرصة وهيأت لوطننا مجالا رحبا لابداء الرأي ضمن حرية سقفها السماء وادواتها الكتاب والقراء.. فتحية للجميع، ولنحافظ على علاقة صحية بين الطرفين كما هي الحال في مختلف بلدان العالم.


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 10257
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
13-02-2008 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :
برأيكم هل سيسهم تمديد إغلاق صالات المطاعم بضبط انتشار فيروس كورونا؟
تصويت النتيجة

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم