حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,23 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 29660

وصفة "زيت السمسم" تنسف دهون الكرش في أيام

وصفة "زيت السمسم" تنسف دهون الكرش في أيام

وصفة "زيت السمسم" تنسف دهون الكرش في أيام

25-02-2018 01:26 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - قدمت تقارير إعلامية متخصِّصة وصفة طبيعية تدخل ضمن النظام الغذائي يمكن من خلالها خسارة الوزن والتخلص من دهون الكرش في غضون أيام.

وذكرت مجلة "نصف الدنيا المعنية بشؤون المرأة أنَّ هذه الوصفة تكمن في استخدام وصفة حزام زيت السمسم وزبدة الشيا، واللذين يعملان على تنحيف الخصر وتفتيت الدهون وإزالة الكرش.

ونصحت المجلة من يعانون من تجمعات دهنية بمنطقة البطن بتطبيق قاعدة النظام الغذائي الصحي والتمارين الرياضية، مؤكدة أنه من المفيد أيضًا تحضير وصفة حزام زيت السمسم وزبدة الشيا لتسريع عملية حرق الدهون.

وقالت إنَّ مكونات الوصفة موجودة في المتاجر المتخصصة وتتمثل في: ملعقتين وسط من زبدة الشيا، ملعقة وسط من زبدة الكاكاو، ملعقة وسط من زيت السمسم، 3 نقاط من زيت الليمون الأساسي، 3 نقاط من زيت شجر العرعر الأساسي ونقطة من زيت إبرة الراعي الأساسي.

ونصحت السيدات بتحضير الوصفة بالطريقة التالية "ضعي زبدة الكاكاو مع زبدة الشيا في وعاء على نار هادئة إلى أن تذوبا" ثم انزعي مزيج الزبدة عن النار وأضيفي إليه زيت السمسم".

بعدها وفقًا للمجلة يجب مزج المكونات جيدًا حتى يتجانس الخليط مع بعضه ثم يترك حتى يبرد ثم يضاف له الزيوت الأساسية، ويعاد المكونات إلى أن تحصلي على عجينة بتركيبة كريمية.

ويمكن لراغبي التخلص من الدهون تطبيق ذلك من خلال وضع المادة على كامل مساحة البطن والخصر ثم تغليف هذه المنطقة بـ3 طبقات من النايلون المخصص لحفظ الطعام.
يترك المعجون على الجسم لمدة 15 إلى 20 دقيقة ثم يزال النايلون وتغسل المنطقة المستهدفة بالماء الفاتر، ويجب تكرار الوصفة حتى يحصل الفرد على النتيجة المطلوبة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 29660

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم