حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,18 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 15055

عربيات ينفي اتهامه لوزراء سابقين بالفساد .. ويوضح مبلغ الـ 200 دينار للتأكد من الجدية وليست رسوما للتسجيل

عربيات ينفي اتهامه لوزراء سابقين بالفساد .. ويوضح مبلغ الـ 200 دينار للتأكد من الجدية وليست رسوما للتسجيل

عربيات ينفي اتهامه لوزراء سابقين بالفساد  .. ويوضح مبلغ الـ 200 دينار للتأكد من الجدية وليست رسوما للتسجيل

14-01-2018 08:43 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أكد وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية وائل عربيات أن مبلغ 200 دينار التي الزمت الراغبين بالحج بدفعها جاءت من باب التأكد من الاستطاعة الشرعية، والتي تندرج تحتها القدرة والجدية.

وقال عربيات خلال استضافته في برنامج الأردن هذا المساء والذي يبث عبر التلفزيون الأردني ويقدمه الزميل حازم الرحاحلة إن هذا المبلغ لا يعتبر رسوم تسجيل وإنما هو جزء من التكلفة الكاملة للحج، مبينا أن الذين يتم اختيارهم لاداء فريضة الحج سيقومون بتكملة المبلغ الكلي للحج.

وذكر الوزير عربيات خلال البرنامج أن التسجيل لموسم الحج المقبل بدأ اعتبارا من اليوم لمن هم دون مواليد عام 1960، ويتم ذلك عن طريق البنوك المعتمدة او الموقع الرسمي للوزارة، مشيرا إلى أن المسجلين حتى نهاية اليوم بلغ 700 شخص قاموا بدفع مبلغ الـ 200 دينار كدفعة أولى من تكاليف الفريضة.

وأوضح وائل عربيات أن الوزارة قامت وبالتنسيق مع السلطات السعودية مبكرا في التجهيز لموسم الحج المقبل، بدء من وسائل النقل مرورا بالخدمات المقدمة للحجاج هناك، اضافة إلى طبيعة السكن وقربه من المشاعر المقدسة.

وأضاف عربيات أن التفاهمات مع السلطات السعودية أفضت إلى تقريب مخيمات الحجاج الأردنيين وترحيلها من أعلى الجبل إلى باطنه، عدى عن السماح للبعثة الأردنية من استخدام قطار الحرم.

وحول الخلاف مع شركات الحج والعمرة، أكد عربيات خلال حواره مع الزميل الرحاحلة أن الوزارة طالبت الشركات عدة مرات تحسين خدماتها للحجاج إن كان في ما يتعلق بالأسعار والنقل والخدمات المقدمة للحاج.

مشيرا إلى أن توجه صندوق الحج جاء بسبب تغول مكاتب الحج والعمرة على المواطن، 'وأكبر دليلا على ذلك بأن فور حصول الوزارة على ترخيص لشركة الحج الحكومية منتصف عام 2015، خفضت تلك الشركات والمكاتب تكاليف أداء الحج من 2500 إلى 1500 دينار مع إبقاء نفس الخدمات والعروض المقدمة'.

ونفى العربيات اتهامه بعض وزراء الأوقاف السابقين بالفساد، مؤكدا أن كافة الوزراء الذين سبقوه قاموا بواجبهم اتجاه الوزارة والمواطن على أكمل وجه، مشيرا إلى أن بعض وسائل الإعلام تناقل تصريحاته التي كانت موجه إلى بعض شركات الحج بصورة مغلوطة وغير دقيقة.

وكان وزير الأوقاف وائل عربيات تحدث خلال اجتماع لجنتي التوجيه الوطني والسياحة والاثار برئاسة النائبين عبد الله عبيدات ووصفي حداد وبحضور وزيرة السياحة والاثار لينا عناب عقد اليوم في مجلس النواب ضم أيضا عدد من شركات الحج والعمرة عن تجاوزات إدارية ومالية وقعت في عهد وزراء اوقاف سابقين.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 15055

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم