حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,17 أكتوبر, 2019 م
طباعة
  • المشاهدات: 21970

استقالة الرئيس التنفيذي لسكاي نيوز عربية الاردني "نارت بوران"

استقالة الرئيس التنفيذي لسكاي نيوز عربية الاردني "نارت بوران"

استقالة الرئيس التنفيذي لسكاي نيوز عربية الاردني "نارت بوران"

24-10-2017 10:22 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أعلن الرئيس التنفيذي لقناة سكاي نيوز عربية نارت بوران اليوم الاثنين، استقالته من منصبه بعد سبع سنوات من العمل به .

وأضافت بعض المصادر إلى أن بوران سيتولى منصب إعلامي مهم في مؤسسة إعلامية غربية.

يشار إلى أن خبرة نارت بوران تمتد لأكثر من 27 عاما و هو أول رئيس للأخبار في القناة، وهو المدير المؤسس لها حيث تمكن من تعزيز مكانتها على مستوى القنوات الإخبارية العربية في وقت قياسي لتنافس كل من الجزيرة والعربية رغم إمكانيتها الأصغر بالمقارنة بهما. حيث يدير بوران كادرا يتألف من نحو 550 إعلامي من مختلف أرجاء الوطن العربي والعالم، ونجح باستقطاب أفضل الكفاءات العربية إلى القناة.

كما يشغل بوران عضوية مجلس الإدارة المؤسس في قناة المملكة التلفزيونية، أحدث القنوات الإخبارية الأردنية، والتي من المقرر إطلاقها مع قرب نهاية العام 2017.

بوران هو أردني الجنسية وحاصل على درجة البكالوريوس في العلاقات الدولية مع تخصص في القانون الدولي من جامعة سيراكيوز في نيويورك.

حيث بدأت مسيرته المهنية في الصحافة المرئية بداية التسعينات كصحفي تلفزيوني في منطقة الشرق الأوسط يقوم على تغطية الأحداث الإخبارية الهامة التي شهدتها عدة بلدان المنطقة في تلك الفترة، بما في ذلك العراق والصومال وليبيا والجزائر واليمن وكذلك الصراع العربي الإسرائيلي. وانتقل بوران للعمل كمحرر إقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في وكالة رويترز للأنباء في الفترة ما بين عامي 1995 و1999. حيث كان من أصغر رؤساء التحرير الموجودين في الوكالة العالمية.

وتولى بوران عدداً من المناصب، حيث كان مديراً عاماً لمؤسسة الإذاعة والتلفزيون الأردنية، وذلك تحضيراً لانعقاد فعاليات القمة العربية التي عُقدت في عمان عام 2001. وبعدها، انتقل بوران إلى تلفزيون أبوظبي، حيث عمل مديراً لمركز للأخبار، وقام بتغطية للحرب في العراق عام 2003 والتي حظيت بإشادة واسعة. وفي عام 2006، عاد بوران لينضم مجدداً إلى وكالة رويترز للأنباء وتتولى مسؤولية إنتاج وتطوير محتوى الفيديو الخاص بالخدمات الإخبارية العالمية في الوكالة لغاية عام 2011، قبل أن ينتقل إلى سكاي نيوز عربية.

وقناة سكاي نيوز عربية قناة فضائية إخبارية ناطقة باللغة العربية من العالم العربي وإليه، وتبث بشكل رئيسي للجمهور في منطقة الوطن العربي، وقد انطلق بث القناة من العاصمة الإماراتية أبوظبي في 6 مايو 2012، وتتخذ القناة من مدينة أبوظبي مقراً لها، وتقع مكاتبها في المنطقة الإعلامية twofour54، ولديها شبكة من المكاتب في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إضافة إلى مكاتب في لندن وواشنطن.وتستفيد القناة من شبكة مكاتب ومراسلي قناة سكاي نيوز البريطانية في مختلف أرجاء العالم.

لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 21970

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم