حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 19758

شوربة كريمة الدجاج

شوربة كريمة الدجاج

شوربة كريمة الدجاج

23-06-2016 04:59 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا- شوربة كريمة الدجاج الأمريكية هي أحد أشهر الشوربات في قائمة الحساء العالمية. ففي هذه الوصفة الشهية التي اخترناها لكم ستجدون شيئين، سهولة التحضير مع القليل من تكنيك الطبخ. تتعدد طرق تحضيرها في جميع بقاع العالم أو حتى في الإقليم أو المطبخ نفسه بطرق إما أكثر سهولة أو على العكس تماماً وكأنها من أصعب أنواع الأطعمة تحضيراً.

حسناً، الطعم قد يدل فعلاً على أنها جداً صعبة ولكنها تحتاج فقط الى خطوات مرحلية في تحضيرها. أهم ما يؤثر فيها هو ما قد يبدو أبسط مكوناتها، مرق الدجاج، ولكن إن قمنا بتحضير مرق الدجاج الخاص بنا منزلياً فسيكون لكل منا لمسته الخاصة على هذه الشوربة. لهذا السبب اخترنا لكم هذه الوصفة مع لمسة المطبخ الأمريكي التي ستقدم لكم طعماً جديداً منها في هذه النصائح والخطوات التالية

عدد الحصص
4 - 6 أشخاص
مدة التحضير
10 دقيقة
مدة الطهي
45 دقيقة
المقادير
6 - 7 كوب مرق دجاج
2 كوب دجاج مسلوق ومقطع مكعبات صغيرة (يفضل من لحم الصدور أو الأفخاذ)
½ كوب طحين متعدد الإستعمالات
½ كوب كريمة طبخ كثيفة
½ كوب زبدة غير مملحة
3 حبة جزر مفروم ناعم
1 حبة بصل متوسطة الحجم ومفرومة ناعمة
2 أصابع كرفس
3 عود بقدونس طازجة
3 عود زعتر طازج
1 ورقة غار
1 ملعقة طعام طحين متعدد الإستعمالات
1 ملعقة صغيرة ملح خشن
القليل من الفلفل الأسود خشن ومطحون طازج
خطوات التحضير
في قدر طهي عميق، نقوم بطهي كل من الجزر مع البصل والزبدة على نار هادئة الى متوسطة مع تغطية القدر والتحريك بين الحينة والأخرى لمدة 10 الى 15 دقيقة، أي حتى نضج كافة المكونات لتصبح طرية دون أن تتحمص.
أصبحت المكونات في القدر طرية مما يدل على وقت إضافة الطحين الى القدر مع التحريك المستمر لبضع دقائق حتى يتغير لونه قليلاً ويمتزج بالكامل مع الزبدة وبقية المكونات من الخضار.
بعد أن بدأ لون الطحين بالتغير نضيف مرق الدجاج شيئاً فشيئاً مع التحريك المستمر بواسطة (ويسك) خفاقة يدوية حتى ينحل الطحين بالكامل في مرق الدجاج مع عدم تكتله.
عند الغليان نقوم بإضافة أعواد الزعتر الطازج والبقدونس مع ورقة الغار الى المزيج، ثم نغطي القدر ونتركه يغلي لمدة 15 الى 20 دقيقة على نار هادئة.
هنا نضيف نصف كمية الدجاج ونتركها تغلي مع المزيج لمدة 5 دقائق على نار هادئة مع تغطية القدر. ثم نقوم بإزالة أوراق الزعتر والبقدونس و ورقة الغار، ونقوم بضرب المزيج بالخلاط المنزلي أو اليدوي حتى نطحن جميع المكونات من بصل، كرفس جزر ودجاج. بعد ذلك نضيف الكمية المتبقية من الدجاج مع الفلفل الأسود الخشن ونترك المزيج يغلي لمدة 5 دقائق.
نرفع قدر الشوربة مباشرة من على المصدر الحراري ونضيف له كمية كريمة الطبخ الكثيفة مع التحريك بواسطة الويسك حتى يمتزج اللون لتكون هنا شوربة كريمة الدجاج جاهزة للتقديم.
ملاحظات الوصفة
لتزيين هذه الشوربة الشهية بعد سكبها، ستكون بضعة أوراق من البقدونس الطازج أكثر من كافية لإثراء مظهرها.
في حال عدم توافر الخلاط اليدوي الكهربائي عند طحن المزيج، يمكنكم طحنها في الخلاط المنزلي بعد أن نتركه يبرد قليلاً.
أما بالنسبة لمرق الدجاج المستخدم فهو إما باستخدام مكعبات مرق الدجاج المتوافرة، أو بتحضيرها منزلياً. وإذا كنتم تريدون تحضيرها منزلياً، ما عليكم إلا أن تقوموا بقلي قطع الدجاج مع القليل من الخضار التي تحبون وكمية كافية من الزبدة ثم إضافة الكثير من الماء بحذر مع ما ترغبون به من التوابل وتركها تغلي حتى يبدأ لحم الدجاج بالإنفصال عن العظم، وستحصلون بهذا على مرق دجاج شهية وكذلك قطع دجاج رائعة وناضجة للإستعمال في هذه الشوربة.
الخبز المحمص أو الكروتون سيكون جميل كمساعد لشوربة كريمة الدجاج.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 19758

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم