حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 20801

الهيئة العامة لنقابة الصحفيين هي المحرك الاساسي لأداء مجلسها

الهيئة العامة لنقابة الصحفيين هي المحرك الاساسي لأداء مجلسها

الهيئة العامة لنقابة الصحفيين هي المحرك الاساسي لأداء مجلسها

14-01-2016 03:29 PM

تعديل حجم الخط:

بقلم : علي فريحات
تواجه نقابة الصحفيين الاردنيين عدة تحديات ابرزها ترتيب بيتها الداخلي وضخ دماء جديدة قادرة على ادارة الملفات التي تتعلق بتطوير اداء عملها من خلال ترتيب الاولويات التي اقترحها المجلس يعمل على تنفيذها والتي من ابرزها : انشاء وحدة قانونية متكاملة وتطوير الموقع اللالكتروني والتركيز على ملف الاستثمار وإعادة النظر لرفع سقف التكافل الاجتماعي بالإضافة الى تعديل النظام الاساسي بما يواكب التطورات التي تخدم النقابة بالإضافة الى تنظيم المهنة حيث اتخذت النقابة قرارات لتطبيق وتفعيل العمل لانجازه على ارض الواقع .
واتخذ مجلس النقابة قرارات على ارض الواقع للمضي قدما لتحقيق هذه الانجازات لخدمة منتسبيها ومن هنا ندعو الزملاء الصحفيين اعضاء الهيئة العامة التعاون والتواصل مع نقابتهم لان قوة المجلس دائما من قوة الهيئة العامة التي توجه العمل وتضغط على المجلس لاتخاذ القرارات التي تلبي طموح الأغلبية .
ان مد جسور التواصل مع النقابة تعني التشاركية وتوحيد الجهود المنظمة ويساهم في تحسين الاداء مما يلبي طموح الزملاء في المهنة .
نعم المسؤولية على المجلس الذي يفرض عمليه التواصل من خلال دعوه الهيئة العامة لاجتماعات دوريه لمناقشه شأن النقابة وسبل تطويرها وكذلك تنظيم الزيارات من قبل المجلس للمؤسسات الإعلامية وفروعها لتباحث معهم عن المشاكل والمقترحات ان التفاف الهيئة العامة حول نقابتهم يعطيها قوه اضافيه للعمل الصحفي الذي اصبح بحاجه الى اعادة تدريب في ظل المشاكل التي يعاني منها الصحفيين من اغلاقات صحف وتدهور بعضها لتزايد البطالة التي يعاني منها الصحفيين من الاصل .
و الصحافة تعتبر محركا للرأي العام والسلطة التي تكشف المستور وتنبه للأخطاء ومازالت تحتل رقما صعبا لأنها من اهم المهن التي لا يتم الاستغناء عنها لأنها تتابع قضايا المواطنين وتعبر عن ضمائرهم وهي ركيزة من ركائز بناء الوطن وشريك اساسي في عملية التنمية والبناء .
كما تتطلب النقابة في ظل الظروف الصعبة التي يواجها الوسط الصحفي السعي باتجاه تشغيل الصحفيين المتعطلين عن العمل وتشكيل لجان ارتباط في الخارج على غرار بعض النقابات الاخرى لتسهيل عمل الصحفيين من خلال السعي لتشغيلهم وإيجاد فرص عمل لهم .
ورغم ان النقابة تقدم خدماتها لمنتسبيها من صندوقي التقاعد والتكافل وخدمات التأمين الصحي إلا ان هذه المكتسبات لا تكفي فأصبحت الحاجه الى التوجه نحو الاستثمار وإنشاء برامج للتدريب والتشغيل والتركيز على عقد الدورات وتحقيق المزيد من المكتسبات للزملاء .


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 20801
برأيك.. هل تكشف استقالة رئيس الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية وصول الردع الإسرائيلي لحافة الانهيار ؟
تصويت النتيجة

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم