حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,30 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 1039

أمن الوطن .. خط أحمر

أمن الوطن .. خط أحمر

أمن الوطن ..  خط أحمر

31-03-2024 10:04 AM

تعديل حجم الخط:

بقلم :
سرايا - أمن الأردن واستقراره خط أحمر، لا يجوز السماح بتجاوزه، حتى لو بالشعارات وبالهتافات.فكيف بالاعتداء على رجال الأمن.

مناسبة هذا الكلام ما شهده بلدنا خلال الأيام الماضية من خروج بعض المسيرات والاعتصامات عن المألوف والمقبول، مع تأكيدنا أنه ليس في هذا العالم شعبا تعاطف مع غزة وما يجري فيها، أكثر من الشعب الأردني، وهو تعاطف تم بصورة تلقائية ودون تحريض من أحد، لأن الشعب الاردني يعتبر فلسطين قضيته الأولى، لذلك كانت المسيرات والاعتصامات الأردنية المساندة لغزة هي الأكثر كثافة، والأكثر استمرارية، والأوسع انتشارا، فما من مدينة أو بلدة أردنية إلا وشهدت مسيرات متضامنة مع غزة.

بل لقد تجاوز الأردنيون في دعمهم لغزة الى ماهو أكثر من المسيرات والاعتصامات، من خلال مبادرات شعبية اوصلت الإغاثة الغذائية والدوائية والمالية إلى غزة، وهو ما لم تفعله الكثير من التنظيمات السياسية في بلدنا، والكثيرين من المتشدقين على صفحات التواصل الاجتماعي بنصرة غزة، دون يقدموا شيئا لها على ارض الواقع، الا من رحم ربي، وهم قليل. ناهيك عن عمليات الإنزال الجوي للاغاثة التي يقوم بها سلاح الجو الملكي الأردني بصورة شبه يومية. ومثلها ايصال المساعدات برا إلى غزة بواسطة الهيئة الخيرية الهاشمية.

جرى ذلك ويجري تحت حماية امنية اردنية لا تعرفها الا الدول الأكثر ديمقراطية. برضى الحكومة الأردنية او بغضها للبصر في اسوأ الاحوال،بما في ذلك عدم رفع علم الاردن في الكثير من المسيرات والاعتصامات،لكن ان تتحول هذه المسيرات والاعتصامات الى مدخل للاعتداء على رجال الأمن، وعلى الممتلكات العامة والخاصة، وتعطيل حركة المواطنيين في المناطق التي تشهد الاعتصامات والمسيرات، بالإضافة الى ماتلحقه من اضرار بالحركة التجارية والاقتصاديه، فان ذلك كله مرفوض، وخط احمر لايجب السماح به.

كذلك ان تتحول هذه الاعتصامات والمسيرات الى مدخل للفوضى، ومنبر لرفع هتفات وشعارات لم نكن نسمع مايشبهها من قبل فهو امر مرفوض، لا يجوز السماح به، بل يجب التعامل معه بحزم وشدة. لان الفوضى في الاردن هي اشغال له ولاهله، عن مناصرة وتأييد اهلنا في فلسطين عموما وقطاع غزة على وجه الخصوص، وهي ايضا تشويش على جهود الدبلوماسية الاردنية في مساعيها لوقف العدوان على غزة. حيث كانت اول إنجازات الدبلوماسية الاردنية طرد السفير الاسرائيلي من عمان، واستدعاء السفير الاردني من تل أبيب، ومع ذلك تتجاهل بعض المسيرات والاعتصامات هذه الحقيقة وتطالب بما تم انجازه مبكرا، مما يدل على ان وراء الاكمة ماورائها؟!.

كما ان خلق الفوضى في الاردن يتساوق مع المخططات الإسرائيلية التي تستهدف الاردن والتي طالما رددها قادة كيان الاحتلال المدنيين و العسكريين، والتي يحرض على تنفيذها غلاة المتدينين من يهود. وهي ايضا اشغال لقواتنا المسلحة واجهزتنا الأمنية عن التهديدات على حدودنا الشمالية الشرقية،والمتمثلة بعصابات تهريب الاسلحة والمخدرات، التي صار من الواضح انها ستار لاجندات سياسية ومذهبية تستهدف الاردن، وتصب في خدمة المشروع الصهيوني، من خلال اضعاف الأردن و بنيته الاساسية الممثلة بالشباب الاردني.

لكل ما سبق فانه لا يجوز مسك العصى من الوسط، بل لابد من الحزم والشدة لأن الاردن أولا.ولانه أرض الحشد الرباط وبوابة التحرير.

الراي


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 1039
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
31-03-2024 10:04 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :
برأيك.. هل تكشف استقالة رئيس الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية وصول الردع الإسرائيلي لحافة الانهيار ؟
تصويت النتيجة

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم